شخصيات وطنية ودينية تطلق مبادرة لإنهاء الانقسام

شخصيات وطنية ودينية تطلق مبادرة لإنهاء الانقسام

أطلقت شخصيات وطنية ودينية، اليوم الاثنين، مبادرة جديدة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الفلسطينية ومواجهة مخططات الاحتلال.

وطالبت الشخصيات خلال مؤتمر صحفي عقد بمنزل رئيس الهيئة الشعبية العالمية لعدالة وسلام القدس الأب منويل مسلم بلدة بير زيت شمال رام الله، بإجراء انتخابات للمجلس الوطني في الداخل والخارج، تمهيدا لإنهاء الانقسام والدفاع عن الشعب والأرض الفلسطينية.

وقال الأب مسلم خلال المؤتمر إن “القدس ليست في خطر، ولكن أصبحت في جوف الأفعى الإسرائيلية، ونحن بدأنا بالكفاح المسلح وانتهينا في أوسلو”.

وأضاف: “واجهنا أوسلو بالتنسيق الأمني والمفاوضات وطلب حل الدولتين وانتهينا بالكامل، وواجهنا إسرائيل بالسلام وانتهينا تحت أقدام الجيش والمستوطنين الذين داسوا مقدساتنا، وابتدؤوا يقتطعوا من القدس أرضا ووصلوا للأقصى المبارك واقتطعوا أسفله بالحفريات واخذوا البراق والحبل ع الجرار”.

وتابع أن “القدس تأمر بوقف الانهيار، ويجب إنقاذ القدس وتصويب الفكر نحو التحرير والوحدة وتصويب المؤسسات الفلسطينية للعمل على بناء الدولة، لا نريد أن نخترع منظمة تحرير جديدة، ولكن ندعو للعودة إلى جذورها وترميمها، ويبدأ ذلك بانتخاب مجلس وطني، ويجب أن تجري الانتخابات في الداخل والخارج قبل الانتخابات الرئاسية والتشريعية”.

وقال: “نريد منظمة تحرير ليست في القفص ولا في السجن، لأن المنظمة في السجن لا تورثنا سوى العبودية، وجميع الفصائل عليها المشاركة في الانتخاب”.

بدوره، ذكر النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة، أن المجلس الوطني هو استحقاق وطني كبير يمكننا من تنفيذ مخرجات المجلس المركزي.

وطالب خريشة رئيس السلطة بإصدار مرسوم رئاسي يحدد فيه إجراء انتخابات للمجلس الوطني، داعيا إلى تجريم التطبيع مع الاحتلال.

وأعلن خريشة عن عقد مؤتمر شعبي بين الضفة وغزة والقدس بعد شهر رمضان، لتنفيذ مبادرة انتخاب مجلس وطني يؤكد على شمولية تمثيل المنظمة وإنهاء الانقسام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن