شركات إسرائيلية تنظم مهرجاناً للخمور على مقبرة مأمن الله الاسلامية بالقدس

صورة لأحد الاعلانات عن المهرجان
صورة لأحد الاعلانات عن المهرجان

الوطن اليوم / رام الله

ذكر المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى “كيوبرس”، أن شركات إسرائيلية أعلنت عن نيتها تنظيم مهرجان للخمور على أرض مقبرة مأمن الله الاسلامية في القدس، يومي الأربعاء والخميس، بمباركة من بلدية الاحتلال في القدس، والتي أشارت الى المهرجان في صفحتها الإلكترونية عبر أجندتها لهذا الأسبوع.

وبحسب الإعلانات المنشورة سيتم عرض نحو (120) نوع من الخمور المحلية والعالمية على مدار يومين من الساعة السادسة مساء وحتى منتصف الليل، بحيث يقوم المشاركون باحتساء الخمور، فيما تقام حفلات موسيقية صاخبة لفرق محلية وعالمية، بمشاركة الآلاف.

ويشارك في المهرجان كبرى المطاعم والبارات الإسرائيلية، بحملات تخفيض على الأسعار من أطعمة وأشربة، كنوع من التسويق والتشجيع للمشاركة في هذا المهرجان.

وينظم المهرجان على أرض مقبرة مأمن الله الإسلامية والتاريخية، والتي سيطرت عليها المؤسسة الإسرائيلية وحوّلت أجزاء كبيرة منها الى حديقة عامة تحت مسمى “حديقة الاستقلال”، بعدما قامت بجرف وإزالة أغلب القبور، على مساحة (200) دونم، ولم تبق منها الا نحو (20) دونما، تتوزع في وسط طرفها الشرقي، وبعض القبور في أقصى طرفها الغربي.

وأجرت بلدية الاحتلال في القدس خلال السنوات الأخيرة تغييرات واسعة في المقبرة، ثم هيأت ما حولته إلى حديقة عامة إلى ساحة احتفالات واسعة، في مناسبات مختلفة، وهذا ليس بعيدا عمّا تبقى من مقبرة مأمن الله، والتي تشاهد فيها القبور بشكل بارز.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن