شركة طيران الهند تكذب نتنياهو بشأن السعودية

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

نفت شركة “طيران” الهند ما أكده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول موافقة الرياض على تسيير الشركة الهندية رحلاتها إلى إسرائيل عبر أجواء السعودية.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن الناطق باسم شركة الطيران الهندية برافين بهاتنغار قوله اليوم الثلاثاء: “لم نحصل على أي تأكيد من الجانب السعودي. فقط قدمنا طلبا للرحلة ولم نحصل على أي رد بعد من السلطات السعودية”.

وأضاف: “من الممكن أنه تم التوصل إلى اتفاق مع سلطة هندية أخرى، وشركتنا لا تعلم بهذا الأمر”، معربا عن أمله “في الحصول على الموافقة قريبا”.

وأشار إلى أن الشركة تقدمت بطلب الحصول على ترخيص الرحلات المباشرة بين دلهي وتل أبيب، وأنه لا يزال هناك الكثير من المسائل العالقة على هذا المسار.

ويأتي ذلك بعد إعلان نتنياهو للصحفيين أمس الاثنين أن السعودية وافقت على طلب شركة الطيران الهندية استخدام مجالها الجوي في رحلات مباشرة بين إسرائيل والهند.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي في واشنطن أمس الاثنين: “إن شركة الطيران الهندية وقعت اليوم (الاثنين) على اتفاق للسفر إلى إسرائيل فوق السعودية.. الرحلات من وإلى الهند سوف تستغرق الوقت ذاته كالرحلات بين لندن وتل أبيب، أي حوالي خمس ساعات ونصف”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن