شهيد وعدة إصابات في مواجهات مع الاحتلال بمحافظات الوطن

انتفاضة القدس 9

استشهد شاب برصاص الاحتلال الاسرائيلي، فيما أصيب عدد آخر، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في جمعة الغضب الرابعة عشر، في محافظات الوطن؛ احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس.

القدس

في مدينة القدس، أدى 70 الف مواطن صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما انتشرت قوات الاحتلال الاسرائيلي على مدخل بلدة العيساوية شمال شرق المدينة.

قطاع غزة

في مدينة غزة، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن مواطن فلسطيني أصيب بجراح وصفت بالخطيرة في الحوض والقدم، برصاص الاحتلال الاسرائيلي، فيما أصيب مواطن اخر بالاغماء جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات المندلعة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

إلى ذلك، أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص الحي على الشبان المتواجدين عند السياج الفاصل في منطقة ناحل عوز شرق المدينة.

كما أصيب مواطنان بجراح متوسطة في القدم، برصاص الاحتلال شرق خانيونس، وفق ما أفادت به وزارة الصحة بغزة.

رام الله

في مدينة رام الله، أصيب مواطن شاب فلسطيني بقنبلة غاز في البطن، بالاضافة الى عدد آخر بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في قرية المزرعة الغربية شمال رام الله.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الذين أطلقوا النار على المسعفين على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

الخليل

في مدينة الخليل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب محمد زين الجعبري (24 عاماً)، من ذوي الاحتياجات الخاصة، متأثرا بجراحه التي اصيب بها برصاص الاحتلال في الصدر، خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة باب الزاوية بالمدينة.

نابلس

في مدينة نابلس، أصيب مواطنان أحدهما بالرصاص الحي في البطن، الاخر بالرصاص المطاطي في العين، وصفت حالتهما بالمتوسطة خلال المواجهات العنيفة بين الشبان الفلسطينيين والمستوطنين قرب بلدة اللبن الشرقية قضاء المدينة، ونقلا على أثر ذلك الى مستشفى رفيديا الحكومي.

قلقيلية

في مدينة قلقيلية، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم، مما أسفر عنها عدة إصابتيْن بالرصاص المطاط.

سلفيت

وفي مدينة سلفيت: أفادت وزارة الصحة بإصابة مواطنان بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت في المدينة بين الشبان الفلسطيني وقوات الاحتلال، نقلا إلى مستشفى سلفيت الحكومي بالمدينة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن