صحيفة إسرائيلية: هذا السبب قد يدفع حكومة نتنياهو للقيام بحرب في قطاع غزة

صحيفة إسرائيلية: هذا السبب قد يدفع حكومة نتنياهو للقيام بحرب في قطاع غزة

ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن استمرار التوتر وإطلاق القذائف والطائرات الورقية الحارقة، تقلص هامش المناورة لحكومة بنيامين نتنياهو، وقد يدفعها تحت ضغط وزراء “الكابنيت” للقيام بحرب واسعة في غزة.

وقال المحلل العسكري عاموس هرائيل في مقال له بصحيفة “هآرتس” إنه “يبدو أن حركة حماس أخطأت في تحليل وقراءة الحسابات الإسرائيلية”، مشيرةً إلى أن “نتنياهو على عكس الاتهامات الموجهة ضده، يهدد لكنه لا يريد التصعيد، ولقد أثبت أنه حذر جدا في الذهاب إلى حرب”.

وأضافت : “للحكومة هناك حسابات قومية استراتيجية كثيرة، فإسرائيل لا تنوي الذهاب إلى تصعيد عسكري في الجنوب، لعدم التشويش على مشاريعها العسكرية والسياسية ضد إيران بالشمال”، وفقا له.

واستدرك : “لكن استمرار الحرائق في الغلاف، قد يؤدي إلى نفاد صبر نتنياهو وحكومته، وخصوصا أن الطائرات الحارقة، أصبحت ظاهرة خطيرة، ومؤذية جدا للمستوطنين في الغلاف”.

ولفت إلى أن “حماس لديها أوراق ضغط ومساومة قوية، تستطيع المناورة بها بشكل جيد أمام حكومة نتنياهو، وهم الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها”.

وتابع : “بإمكان حماس التفاوض على تحسين الظروف المعيشية للسكان بغزة، مقابل تحرير هؤلاء الجنود، بدلا من المغامرة بمعركة جديدة، قد تؤدي إلى كارثة في قطاع غزة”، وفقا لما أورده “عكا للشؤون الإسرائيلية نقلا عن “هآرتس”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن