صحيفة تكشف السبب الحقيقي لـ “تأجيل الانتخابات” ومن هو الرابح الأكبر من ذلك

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

أفادت وسائل الإعلام العبرية، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن)، أعلن الليلة عن تأجيل الانتخابات الفلسطينية، لموعد غير محدود، بزعم أن إسرائيل رفضت اجراء الانتخابات بالقدس.

وقالت صحيفة (يسرائيل هيوم) العبرية، مساء أمس، إن حركة حماس هي المنتصر الأكبر من عملية تأجيل الانتخابات، حيث أنها بقيت موحدة، مقابل انقسامات حركة فتح.

وأضافت الصحيفة، واضح أن الانتخابات الفلسطينية سوف تتأجل بقرار من أبو مازن، لكن ليس لأن إسرائيل لا تريد إجراءها بالقدس، انما بسبب الخوف من فقدان حكم حركة فتح.

وبحسب الصحيفة العبرية، كانت التوقعات تشير الى فوز حركة حماس، كما حدث بالانتخابات السابقة بالعام 2006، وسوف يؤدي ذلك الى فقدان حركة فتح الحكم بالسلطة الفلسطينية.

صحيفة تكشف عن أبرز السيناريوهات التي تعمل عليها حماس لمواجهة قرار أبو مازن

ووفقا للصحيفة، التخوفات من فوز حركة حماس، لم تكن فقط لدى حركة فتح وقيادة السلطة، بل لدى كل من مصر وإسرائيل والأردن، الذين أرسلوا وفودا أمنية الى المقاطعة مؤخرا، لتشجيع أبو مازن للتراجع عن اجراء الانتخابات.

ولفتت الصحيفة الى أن الدول العربية والسلطة، لم ترغب في منح حماس الشرعية أمام العالم، من خلال السماح لها بالمشاركة والفوز بالانتخابات، خصوصا بعد 15 سنة من القمع في الضفة الغربية.

وفي السياق أشارت التقديرات الأمنية الإسرائيلية، الى أن تأجيل الانتخابات الفلسطينية، سيدفع حركة حماس للتحريض على تنفيذ عمليات أمنية في إسرائيل والضفة الغربية، لأنها تعارض تأجيل الانتخابات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن