صحيفة: حماس وجهت تحذيرًا لـ”إسرائيل” بتفجير الأوضاع من جديد بسبب الأقصى

صحيفة: حماس وجهت تحذيرًا لـ
صحيفة: حماس وجهت تحذيرًا لـ"إسرائيل" بتفجير الأوضاع من جديد بسبب الأقصى

كشفت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، في عددها الصادر اليوم السبت، أن حركة حماس وجّهت تحذيرًا لـ”إسرائيل”، عبر الوسيط المصري مهددة فيه بتفجير الأوضاع من جديد.

وذكرت الصحيفة، أن تحذير حركة حماس جاء عقب قرار محكمة الاحتلال السماح للمستوطنين بأداء صلوات صامتة داخل المسجد الأقصى، مشيرة إلى أن الحركة حذرت الاحتلال من أن عدم تراجعه عن هذا القرار، يعني تفجيراً للوضع من جديد.

ووفقًا للتفاصيل، أوضحت الصحيفة، أن حركة حماس أبلغت الجانب المصري أن قرار محكمة الاحتلال السماح بصلوات تلمودية للمستوطنين في الأقصى، سيؤدي إلى تفجر الأوضاع، ويقوّض الجهود التي تقودها القاهرة لتثبيت التهدئة. وفق الصحيفة

• بعد يوم من قرار المحكمة.. “منظمات الهيكل” تضع البرنامج اليومي لتنفيذ الصلوات في الأقصى

ونقلت الصحيفة أن حماس شددت لمصر على أن هناك إجماعاً فلسطينياً على مواجهة هذا القرار، مهما كان الثمن، وأن تنفيذه من قبل سلطات العدو يمثل تحدّياً سيواجهه الفلسطينيون بكلّ ما يملكون من قوة”.

وذكّرت حركة حماس، المصريين – بحسب الصحيفة- بأن هناك تعهّدات أمريكية بالحفاظ على التنظيم المعمول به في المسجد، وعدم السماح بإحداث تغيير فيه، منبهة إلى أن تلك التعهدات تمثل ورقة قوة للمصريين للضغط على الاحتلال، قبل تحرّك الفصائل بشكل فعلي.

في سياق متصل، قالت الصحيفة إن وفد حركة “الجهاد الإسلامي” الذي يصل القاهرة خلال أيام، وضع قضية القدس، وما يجري من انتهاكات فيها، على رأس مباحثاته.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن