صحيفة لبنانية: قيادة حركة “حماس” تهدد إسرائيل وتمنحها مهلةً لأسبوعين

صحيفة لبنانية: قيادة حركة
صحيفة لبنانية: قيادة حركة "حماس" تهدد إسرائيل وتمنحها مهلةً لأسبوعين

كشفت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، اليوم السبت، عن توجيه قيادة حركة حماس تهديدًا لإسرائيل عبر الوسطاء، لحل ملفات قطاع غزة .

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر – لم تسمها – إن “قيادة حماس أبلغت الوسطاء، بأن استمرار سياسة المماطلة من قبل حكومة الاحتلال سيدفع الفلسطينيين إلى التحرك، بما قد يؤدي إلى إسقاط حكومة نفتالي بينيت – يائير لابيد.

وبحسب الصحيفة فإن الحركة أكدت جدية تهديدها، مُحذرة من أنه في حال لم يحصل تقدم حقيقي في الملفات المتعلقة بالقطاع، في الأسبوعين المقبلين، فإن المقاومة لن تسمح للحكومة الإسرائيلية بتمرير الموازنة منتصف الشهر المقبل، بهدوء، كما كانت ترغب.

• الجهاد الإسلامي يهدد : لن نقف مكتوفي الأيدي.. وتهديداتنا ستكون عملياً على الأرض

وتابعت الصحيفة قولها إن “الوسطاء بدأوا بالتحرك السريع لضمان عدم تفجر الأوضاع مجدداً، حيث أبلغ القطريون على إثره حماس، خلال زيارة السفير محمد العمادي إلى غزة الأسبوع الماضي، بأن أموال إعمار الوحدات السكنية ستبدأ بالتدفق على القطاع الأسبوع المقبل، بعد معالجة اعتراضات عليها لدى الجانب الإسرائيلي”.

وأفادت الصحيفة بأن “العمادي أبلغ حماس بأنه، خلال هذا الأسبوع، سيجد حلاً مع المسؤولين الإسرائيليين لمسألة إدخال الدفعة الثالثة من المنحة القطرية، والمخصصة للموظفين الحكوميين”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن