صرف بدل إيجار لمدة 6 شهور لـ30 أسرة في الكرفانات

اعمار غزة

كشف وكيل مساعد وزارة الأشغال في قطاع غزة، “ناجي سرحان” صباح الأحد، أن وزارته ستشرع بصرف بدل إيجار لحوالي 30 أسرة فلسطينية مازالت تعيش في “الكرفانات”، ولمدة ستة شهور.

وقال سرحان، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الاعلام بمدينة غزة: إنه وخلال الأيام القادمة سيتم صرف بدل ايجار لسكان “الكرفانات” المنتشرين في بلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة؛ وكذلك المتواجدون في بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وأضاف، أن ما تم توفيره من برنامج”الإغاثة والايواء” المختص بتوفير بدل الايجار للمهدمة بيوتهم لا يتعدى الـ 50%، موضحا أن القطاع يحتاج لـ 150 مليون دولار وما تم توفيره 75 مليون.

وأشار سرحان إلى أن القطاع بحاجة إلى 338 مليون دولار لإعادة اعمار البيوت المتضررة جزئيا، وما تم توفيره 180 مليون.

وأكد أن ما تم توفيره من أموال لإعادة إعمار البيوت المهدمة كليا لم يتجاوز الـ 297 مليون دولار من أصل 580 مليون، بعجز فاق 288 مليون.

ويحتاج قطاع غزة إلى مليار وثمانية وثلاثين مليون دولار للإسكان في مجال الاعمار، وما تم توفيره لم يتجاوز 552 ملون دولار، بنسبة 52%.

وأضاف سرحان، أن القطاع يعاني بشكل كبير من نقص كمية الاسمنت المدخلة، مؤكدا أن القطاع بحاجة إلى 8 آلاف طن يوميا وما يتم إدخاله لا يتجاوز 3 آلاف طن.

وتابع يقول: إن إغلاق المعابر ساهم بشكل كبير في تأخر عملية الاعمار، موضحا أن هناك جهات لم يرق لها تخفيف الحصار على القطاع.

وطبقا لإحصائيات رسمية فإن الاحتلال دمر حوالي 3 آلاف منزل كليا و14667 جزئيا، بينما يوجد 500 39 منزل متضرر، وكذلك 5 عمارات سكنية مرتفعة تم تدميرها كاملة، بالإضافة لأبراج الندى التي دمرها تزيد عن 7 بنايات كاملة فيها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن