صفعة جديدة لترامب.. أوكرانيا تبرئ نجل بايدن

صفعة جديدة لترامب.. أوكرانيا تبرئ نجل بايدن

الوطن اليوم – وكالات: برأ مسؤولون أوكرانيون نجل المرشح الأمريكي جو بايدن من تم عرض رشى عليهم.

وأفاد مسؤولون أوكرانيون اليوم السبت أنه جرى عرض رشى عليهم بقيمة خمسة ملايين دولار لإنهاء تحقيق مرتبط بمؤسس شركة بوريسما للطاقة، لكن عضو مجلس الإدارة السابق هنتر بايدن، لا علاقة له بذلك.

وأكد أرتيم سيتنيك رئيس المكتب الوطني الأوكراني لمكافحة الفساد أن السلطات اعتقلت ثلاثة أشخاص، من بينهم مسؤول ضرائب حالي، وآخر سابق بسبب عرض الرشوة.

ونقلت رويترز أن المكتب الوطني أفاد بأن هذه هي أكبر رشوة نقدية يتم ضبطها في البلاد، وجرى إعلانها خلال إفادة صحفية.

كما أشار نزار خلودنيتسكي رئيس تحقيقات مكافحة الفساد في النيابة العامة في مؤتمر صحفي إلى أن بايدن الابن وبايدن الأب لا علاقة لهما بهذه الإجراءات القضائية.

وكانت الشركة الأوكرانية قد دخلت في دائرة الضوء العالمية العام الماضي في تحقيق يتعلق بالمساءلة حول ما إذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضغط بشكل غير لائق على كييف لفتح قضية ضد منافسيه في سباق الانتخابات في نوفمبر المقبل.

كما يريد ترامب إجراء تحقيق مع المرشح الديمقراطي للانتخابات نائب الرئيس السابق جو بايدن، ونجله.

ياتي هذا في الوقت الذي تتبادل فيه رسائل قاسية بين ترامب وبايدن الأب، عقب مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد.

وعلق مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، جو بايدن، على تصريح ترامب بالقول: “كلمات جورج فلويد الأخيرة “لا أستطيع التنفس” تردد صداها حول العالم أجمع.. أن ترامب يحاول وضع كلمات أخرى على لسان فلويد هو أمر حقير”.

وعقب إعلان كولين باول وزير الخارجية الأميركي الأسبق والجنرال الجمهوري المتقاعد تأييده لبايدن علق ترامب قائلا : ” متصلب حقيقي كان مسؤولا عن دخولنا في حروب الشرق الأوسط المشؤومة، أعلن للتو أنه سيدعم متصلبا آخر، جو بايدن النعسان.. ألم يقل باول إن العراق كانت لديه أسلحة دمار شامل.. لم تكن لديهم (أسلحة دمار شامل) لكننا ذهبنا إلى الحرب”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن