صور| الاحتلال يقيم حاجزا بحريا لمنع التسلل من غزة

صور| الاحتلال يقيم حاجزا بحريا لمنع التسلل من غزة

اعلنت جيش الاحتلال الإسرائيلي البدء بإقامة منطقة بحرية عازلة على الحدود البحرية قبالة مستوطنة “زيكيم”، وذلك منعًا لعمليات التسلل البحرية عبر الحدود البحرية مع قطاع غزة.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، أنه جرى البدء بإقامة منطقة عازلة عبر عوائق أرضية بالمنطقة الحدودية بـ “آلية متطورة جدًا على مستوى العالم”، دون أن تذكر تفاصيل عنها.

وأفادت بأن العائق يأتي منعًا لتكرار عمليات التسلل البحري على غرار العملية التي قام بها أربعة مقاومين من كتائب القسام بداية الحرب الأخيرة 2014 واستهدفت موقع “زيكيم” العسكري الإسرائيلي.

وبينت أن إقامة العائق البحري يعد جزءًا من العبر المستخلصة من الحرب الأخيرة، حيث سيصمد هذا العائق على مدار سنوات طويلة، وفقًا للصحيفة.

وحسب الصحيفة، فإن الحاجز سيكون عبارة عن 3 طبقات (حاجز تحت الماء وكاسر أمواج وجدار فوق الماء).

ورحب وزير الجيش أفيغدور ليبرمان بالبدء بأعمال تشييد العائق، قائلًا إن: “الحديث يدور عن عائق هو الأول من نوعه في العالم، والذي سيقطع الطريق أمام عمليات التسلل من غزة”.

وأشار ليبرمان-وفق تغريده على حسابه بتويتر-إلى أن “إقامة العائق تعد ضربة أخرى لجهود حركة حماس العسكرية”، على حد قوله.

ويأتي البدء في بناء العائق، في وقت يدور الحديث فيه عن مخاوف إسرائيلية من دفع فصائل المقاومة للعشرات من مقاتلي “الكوماندوز البحري” لديها لتنفيذ عمليات إنزال بحري على شواطئ فلسطين في أي مواجهة مقبلة.

وكانت القناة العاشرة العبرية كشفت أمس السبت عن تشكيل ما يسمى بـ “حرس الحدود” الإسرائيلي لقوة خاصة لمكافحة عمليات التسلل المسلحة عبر الحدود البحرية مع قطاع غزة.

326532 2

121211

121212 2 1

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن