صيدم يفتتح معرض فلسطين التعليمي السابع برام الله

صيدم يفتتح معرض فلسطين التعليمي السابع برام الله

افتتح وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم في قاعة مدرسة “الفرندز” في رام الله اليوم الاثنين، معرض فلسطين التعليمي بنسخته السابعة الذي تنظمه الشركة المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات بمشاركة مؤسسات محلية ودولية.

ويهدف المعرض الى مساعدة طلبة الثانوية العامة خصوصا والطلبة بشكل عام، على تحديد مساراتهم التعليمية سواء من حيث التخصصات أو الجامعات بتوفير فرصة التفاعل المباشر مع المؤسسات التعليمية المحلية والخارجية.

وأثنى صيدم على فكرة المعرض وجهود الجهة المنظمة في ارشاد الطلبة في هذه المرحلة المهمة من حياتهم، مؤكدا التزام وزارة التربية والتعليم العالي بدعم المعرض وتوسيع نطاق التعاون مع المنظمين خلال السنوات المقبلة.

وأعلن عن بدء تطبيق المنهاج المدرسي الجديد، للصفوف الأول الأساسي حتى التاسع اعتبارا بداية العام الدراسة المقبل وتوسيعه بالتدريج ليشمل الصفوف المتقبقة من العاشر حتى الثاني عشر، خلال السنوات القادمة.

وأكد صيدم دعمه لفكرة فتح باب التعليم في الجامعات الفلسطينية عبر الانترنت ما يعطي الطلبة الفلسطينيين في الشتات فرصة الدراسة في هذه الجامعات، معربا عن أمله في أن ترى هذه الفكرة النور خلال وقت قريب.

من جهته، دعا رئيس المجلس الاعلى للتميز والإبداع عدنان سمارة الجامعات المحلية إلى المشاركة في المعرض بنسخه القادمة لما يوفره من ارشادات وتوجيهات للطلبة لم تكن متوفرة للأجيال السابقة.

وقال سمارة: نحن كمجلس أعلى للتميز والإبداع سنكون مشاركين دائمين في المعرض، وادعوا كل المؤسسات التعليمية الفلسطينية الى المشاركة.

وانطلق المعرض في نسخته الأولى في العام 2005، واستمر كتقليد سنوي حتى العام 2010، لكنه توقف لمدة سبع سنوات واستؤنف تنظيمه هذا العام.

وقال مدير المعرض مدير الشركة المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات هيثم يخلف إنه يوفر تفاعلا مباشرا بين الطلبة والمؤسسات التعليمية المشاركة، وفرص للاطلاع على التخصصات التي تقدمها هذه الجامعات، والمنح المتوفرة.

وقدم يخلف اقتراحا حظي بدعم وزير التربية والتعليم العالي، والجهات الداعمة والمشاركة بأن يجمع المعرض في نسخه المقبلة بين التعليم والتوظيف ليكون “معرض فلسطين للتعليم والتوظيف”، ليجمع ايضا الخريجين الباحثين عن وظائف مع الشركات.

وينظم المعرض بدعم رئيسي من شركة “بي سي آي”، كراعي ذهبي.

ويقدم المركز دورات باللغة الاسبانية بعدة مستويات، تساعد خصوصا اولئك الراغبين بالدراسة في اسبانيا.

كما يشارك في المعرض المركز الثقافي البريطاني، وهو واحد من ابرز المؤسسات التي تعنى بتعليم اللغة الانجليزية للناطقين بلغات اخرى.

وفي زاوية اخرى، اعد جناح للمركز الروسي للبرامج العلمية ومقره في بيت لحم، لعرض خدماته وتقديم الاستشارات اللزمة للطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعات الروسية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن