ضغوطات لتعطيل الحياة في اسرائيل و ارتفاع في عدد الاصابات الى 250

ضغوطات لتعطيل الحياة في اسرائيل و ارتفاع في عدد الاصابات الى 250

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 250 مصابا وصفت حالة اربعة منهم بالخطيرة.

وقال مدير عام وزارة الصحة، موشيه بار سيمان طوف إنه “لا أريد استخدام كلمة “إغلاق”، لكن سنضطر إلى التواجد أكثر في البيوت، وسيحدث تغيرا في مجرى الحياة. وأمور تبدو لنا مستحيلة الآن ستبدو مختلفة تماما بعد أسبوعين”.

وعاد المسؤولون في وزارة الصحة الإسرائيلية إلى التوصية مجددا أمام رئيس الحكومة الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بفرض إغلاق شامل في اسرائيل والإعلان عن حالة طوارئ، يتم السماح خلالها بعمل قطاعات قليلة وحيوية، وذلك على خلفية التخوفات من انتشار واسع لفيروس كورونا المستجد، وإصابة آلاف الأشخاص بالفيروس، واحتمال وفيات بأعداد كبيرة.

وفي خلفية تجدد توصية وزارة الصحة، نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم الإثنين، عن مدير إحدى أكبر المستشفيات في اسرائيل، قوله إن “الكورونا يخرج عن السيطرة. وعدد المرضى، رغم أنه جزئيا بسبب حجم الفحوصات الضئيل، يرتفع بسرعة ويدل على أن المرض ينتشر بسرعة في المجتمع. وعلى الأرجح أنه يوجد الآن آلاف المرضى، وعددهم يرتفع بسرعة. وإذا أردنا وقف هذا الانتشار السريع علينا إبقاء الجمهور في البيوت”.

وأضاف مصدر رفيع آخر للصحيفة أنه “في المرحلة الحالية لانتشار فيروس كورونا لا يوجد أي مفر من فرض إغلاق واسع، رغم التخوفات الهائلة من رد فعل الجمهور على ذلك.

من الجهة الأخرى، وصف مسؤولون في الحكومة طلب وزارة الصحة بأنه “متطرف جدا” وأن هذه المرة الثالثة التي تطرح فيها الوزارة هذا المطلب، وفي كل مرة تراجعت عنه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن