طائرة فنزويلية محملة بـ10 أطنان مساعدات لفلسطين

طائرة فنزويلية محملة بـ10 أطنان مساعدات لفلسطين

أعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية أن طائرة جديدة ستقلع اليوم الأحد من مطار كراكاس الدولي، وعلى متنها عشرة أطنان من المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية الطبية الموجهة من قبل الشعب الفنزويلي الشقيق إلى الشعب الفلسطيني.

وستقل الطائرة الفنزويلية الخاصة، حسب بيان صحفي، في رحلة عودتها من المملكة الأردنية الهاشمية الفوج الأول من دفعة الشهيد ياسر عرفات والتي ستضم ألف طالب فلسطيني حتى نهاية العام 2015، والتي أعلن عنها الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو موروس، قبل أسبوع.

وسيكون في وداع الطائرة عدد من وزراء الحكومة الفنزويلية وأعضاء من البرلمان الفنزويلي ومجموعة من كبار المسؤولين الفنزويليين، وممثلين عن الجمعيات الأهلية الفنزويلية والجالية الفلسطينية، بالإضافة الى طلاب المنحة الفنزويلية الفلسطينيين وطاقم سفارة دولة فلسطين.

وأكدت سفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية، ليندا صبح، أن وزارة الخارجية الفلسطينية تعمل على تنسيق جميع الإجراءات اللازمة مع الجهات الدولية والمحلية المعنية لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى شعبنا، وسفر الطلاب الفلسطينيين المئة لمباشرة العام الدراسي الجديد.

كما أعلنت السفيرة أنها سترافق الوفد الفنزويلي المؤلف من 31 شابا وشابة من شبيبة الحزب الحاكم والذي تم تشكيله بتعليمات من الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو موروس، لمرافقة الطائرة إلى عمان لاستقبال الطلاب والطالبات الفلسطينيين ومرافقتهم خلال رحلة قدومهم الى فنزويلا.

وسيضم الوفد أيضا ممثلين رسميين عن وزارة التربية والتعليم العالي الفنزويلية وعلى رأسهم رئيس تحالف دول الألبا للتعاون الدولي ووزير المنح الفنزويلية “فونداياكوتشو”، سيسار ترومبيز، ونائبه كاليم ديليا يانس.

وسيكون في استقبال الطائرة في المملكة الأردنية الهاشمية وفداً من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن