طرق استخدام الروزماري للشعر وفوائده الجمالية

طرق استخدام الروزماري للشعر وفوائده الجمالية
طرق استخدام الروزماري للشعر وفوائده الجمالية

تساقط الشعر من المشكلات الناتجة عن عوامل متعددة، يمكن تجنبها عن طريق علاج فروة الرأس بمحفزات غنية بالحديد والمغنيسيوم، مثل عشبة الروزماري التي تحتوي على مغذيات ومركبات عضوية , العديد من شركات مستحضرات التجميل تدمج مقتطفات من هذه العشبة في منتجاتها، وخاصة العناية بالشعر.

فوائد الروزماري

يعتبر الروزماري مصدرا ممتازا لفيتامين “سي” الذي يعمل كمضاد للأكسدة عند استخدامه كعنصر في منتجات العناية بالشعر. فهو يحمي الشعر من الجذور الحرة، بما في ذلك المواد الكيميائية القاسية التي تسبب الضرر.

فالرزوماري أيضا غني بحمض أورسوليك الذي يساعد على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يحفّز توصيل العناصر الغذائية الضرورية للشعر. هذا بالإضافة إلى العديد من الفوائد العلاجية التي يقدمها الروزماري للشعر، نذكر أهمها:

يساعد على تهدئة فروة الرأس وعلاج القشرة، نظراً لاحتائه على خصائص مضادة للإلتهابات.

يُعزّز نمو الشعر من خلال تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس.

يمنع تساقط الشعر، وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من هرمون ديهدروتستوستيرون المسؤول عن نمو الشعر.

يحسّن لمعان وقوة الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية، وتوصيل العناصر الغذائية الحيوية لبصيلات الشعر التي تساعد بدورها على بناء خيوط أكثر قوة ولمعاناً.

علاج الثعلبة الأندروجينية أو ما يعرف بالصلع النمطي وهو السبب الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر.

طرق استخدام الروزماري لشعر أكثر صحي ولمعانا :

رذاذ الروزماري

يمكنك التمتع بفوائد متعددة من الروزماري للشعر عن طريق استخدامه بمثابة رذاذ. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامه بأمان على أساس يومي إذا رغبت في ذلك.

الطريقة:

إغلي حفنة من أوراق الروزماري في الماء المقطر على نار منخفضة جدا، واتركيه حتى يغلي تماما للحصول على قوام سميك. ثم، صفي أوراق الروزماري المغلية واحتفظي بالماء جانباً حتى يبرد تماما. بعد ذلك، اسكبيه في عبوة رذاذ فارغة. رشي الرذاذ على شعرك النظيف، وفروة رأسك مع التدليك بلطف، لتنشيط الدورة الدموية.

ماء الروزماي في الشامبو

على الرغم من عدم التوصية عادة بإضافة سوائل أخرى إلى الشامبو، إلا أن هذه القاعدة لا تنطبق على ماء الروزماري. في الواقع سوف تكونين قادرة على جني جميع مزايا هذا الحل الطبيعي جنبا إلى جنب مع تلك التي يوفرها الشامبو الخاص بك، إذا تم الجمع بين الاثنين.

الطريقة:

إضافة كمية مناسبة لماء الرومازي مع الشامبو الخاص بك سواء كان طبيا أو عاديا، واستخدامه عند غسل شعرك.

ماء الروزماري مع زيت ناقل

يساعد استعمال ماء الروزماري مع الزيوت الناقلة في تحسين لمعان الشعر

الطريقة:

امزجي كوبا من ماء الروزماي مع 10 قطرات من زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند وغيرها من الزيوت المفيدة للشعر. ثم، وزّعي المزيج على فروة رأسك وشعرك. انتظري نصف ساعة قبل شطف شعرك بالماء فقط.

عند استخدام ماء الروزماري للشعر، جنباً إلى جنب مع أي زيت ناقل ذو رائحة رائعة، يمكنك تنشيط فروة رأسك عن طريق تدليكها في هذه المنطقة، هذا فضلاً عن تعزيز صحة شعرك من الجذور إلى الأطراف.

ولا تقتصر فوائد الروزماري على تحسين صحة الشعر فحسب، بل للروزماري فوائد للبشرة يمكتك الاستفادة منها لا سيما في علاج انتفاخ العينين.

الآثار الجانبية لماء الرومازي

في حين أنه من غير المألوف جدا أن يعاني الأشخاص من آثار جانبية ناتجة عن استخدامهم لماء الروزماري للشعر، إلا أنه ليس مستحيلا. هذه العشبة خفيفة وماء الروزماري بالتأكيد لا يجب القلق بشأنه لطالما، تم استخدامه بكميات صغيرة للعناية لالشعر. ومع ذلك، من الجيد دائما معرفة الآثار الجانبية المحتملة لأي عشبة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن