طرق علاج الخطوط الدقيقة حول العينين

طرق علاج الخطوط الدقيقة حول العينين
طرق علاج الخطوط الدقيقة حول العينين

الجلد حول العين رقيق للغاية وحساس وضعيف، وهذا هو السبب في أن هذه هي واحدة من أولى المناطق التي يلاحظ الناس فيها ظهور الخطوط الدقيقة الناتجة عن مزيج من فقدان الكولاجين والإيلاستين وكذلك فقدان الحجم والدهون “الآثار الطبيعية لشيخوخة الجلد”، لكن ما الحل؟ تابعي السطور التالية لمعرفة أراء الخبراء في علاج الخطوط الدقيقة حول العينين.

1. كريم عين يحتوي على الريتينول

أحد الأشياء التي تساعد في منع التجاعيد وعلاجها هو الريتينول حيث يساعد في درء عملية الشيخوخة وتحفيز الكولاجين ومنع تطور مظهر الخطوط حول العينين.

2.كوني لطيفة عند لمس المنطقة

فرك منطقة العين يمكن أن يسبب ظهور الخطوط والتصبغات، لهذا السبب يوصي الأطباء والخبراء عموماً بالتعامل مع هذه المنطقة بلطف شديد، فلا تفركي أو تحركي عينيك أو الجلد من حولهما كثيراً.

في حين أنه من الأفضل بشكل عام تجنب لمس منطقة العين أو الوجه بشكل عام، بالإضافة إلى تجنب التجاذب المتكرر للجلد أثناء غسل الوجه أو وضع المكياج أو منتجات العناية بالبشرة.

3.المنتجات التي تحتوي على الببتيدات

يحظى الريتينول باهتمام كبير في عالم العناية بالبشرة هذه الأيام، ولكن عندما يتعلق الأمر بمعالجة الخطوط الدقيقة، فإن العديد من الخبراء يروجون أيضًا لفوائد الببتيدات “سلاسل قصيرة من الأحماض الأمينية وهي اللبنات الأساسية للبروتينات مثل الكولاجين والإيلاستين”.

يمنع الببتيدات ظهور الخطوط الدقيقة، كما أن استخدام الببتيدات من شأنه بناء الكولاجين وإرخاء العضلات التي تساهم في ظهور الخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى تقليل تقلص العضلات وتأثيراته على الجلد، وتليين تلك الخطوط الدقيقة حول العينين.

4.لا تنسي الحماية من أشعة الشمس

إن التعرض لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية سبب آخر يمكن الوقاية منه لمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لذلك من المهم التأكد من حماية هذه المنطقة وبقية بشرتك.

احمِ نفسك من أضرار أشعة الشمس عن طريق وضع واقي شمسي معدني بمعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى، بالإضافة إلى ارتداء النظارات الشمسية الواقية من الأشعة فوق البنفسجية، وكذلك القبعات الكبيرة ذات الحواف الواسعة التي تساعد أيضاً في توفير الظل لمنطقة العين وأحياناً يكون الحفاظ عليها أسهل من تذكر إعادة وضع واقي الشمس كلما احتجت إليه.

5.توقفي عن التدخين

لا يمكنك تغيير جيناتك أو إيقاف مرور السنين، ولكن يمكنك إجراء بعض التغييرات المهمة لمنع ظهور الخطوط الدقيقة، والتي من بينها التدخين المضر لكل أعضاء الجسم، بما في ذلك الجلد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن