عادل إمام في صفوف المعارضة للمرة الأولى في “أستاذ ورئيس قسم”

3

وكالات/ الوطن اليوم
يلتقي الفنان الكبير عادل إمام جمهور الدراما في ماراثون رمضان – الذي انطلق مساء الأربعاء – عبر قناة MBC، للسنة الرابعة على التوالي؛ حيث ينضم إلى صفوف المعارضة للمرة الأولى بالدور الذي يلعبه في مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”.

ويطل “إمام” على جمهوره في شخصية الأستاذ الجامعي فوزي جمعة، الرجل اليساري، الذي يتعرض للاعتداء بسبب مواقفه المعارضة للنظام، وذلك في الشهر الأخير من عام 2010، أي قبل اندلاع الثورة ببضعة أسابيع، وينقل إلى المستشفى في حالة حرجة.

ويضيئ العمل على رحلة الرجل في معارضته للنظام في حياته اليومية وداخل حرم الجامعة، حيث تتركز معركة الأستاذ المعارض بشكل أساسي، وهو يشكل مثلا أعلى لمجموعة من طلابه، ويطلقون على منزله “بيت الأمة”، ومحط انتقاد لمجموعة أخرى منهم، إضافة إلى نقمة زملائه من أساتذة الجامعة عليه، واعتباره محرضا على الانقلاب.

وفي المقابل نتعرف على شخصيات أخرى، ستكون شريكة فوزي في قضيته، أولهم زوجته السابقة كريمة (نجوى إبراهيم)، مدبرة منزله (صفاء الطوخي)، وطلابه في الجامعة وأولاده.

وتظهر الحلقة الأولى أيضا، كيفية تجاوز النظام، وتقديم المصالح على الكفاءة، وتتنقل كاميرا المخرج وائل إحسان في “أستاذ ورئيس قسم”، بين القرية والمدينة، وتقدم صورة سينمائية في عمله الأول مع الزعيم تلفزيونيا، فيصور جانبين مختلفين من الشارع المصري، وما يشهده من تناقضات.

المسلسل كتبه يوسف معاطي، الذي يتعاون معه الزعيم للمرة الرابعة في الدراما، بعدما قدما معا “فرقة ناجي عطالله”، و”العراف”، و”صاحب السعادة”.

ويجمع مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” أحمد بدير، أحمد راتب، هيثم أحمد زكي، محمد الشقنقيري، طارق عبد العزيز، رشا مهدي، طارق الإبياري، محمد عبد الرحمن، صفاء الطوخي، أحمد حلاوة وإخراج وائل إحسان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن