عريضة في الكونغرس تطالب بمنع انضمام إسرائيل لبرنامج الإعفاء من التأشيرة

عريضة في الكونغرس تطالب بمنع انضمام إسرائيل لبرنامج الإعفاء من التأشيرة
عريضة في الكونغرس تطالب بمنع انضمام إسرائيل لبرنامج الإعفاء من التأشيرة

أعلنت عضو الكونغرس الأميركي رشيدة طليب، إطلاق عريضة للتوقيع في الكونغرس، تطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن بعدم الموافقة على مساعي تتيح للإسرائيليين دخول الولايات المتحدة بدون تأشيرة “فيزا”.

حيث بدأت طليب بجمع تواقيع أعضاء الكونغرس على العريضة التي سترفع للرئيس بايدن، التي أيضا تطالبه برفض الإجراءات الإسرائيلية التمييزية التي تحد من زيارة الأميركيين من ذوي الأصول الفلسطينية لموطنهم.

وطالبت العريضة إدارة بايدن بضمان التمسك بالقانون الأميركي الذي يحظر على إسرائيل الانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة، مع استمرارها في التمييز ضد المواطنين الأميركيين على أساس العرق والأصل القومي والدين والرأي السياسي، كما تم توثيقه على نطاق واسع من قبل وزارة الخارجية.

ومن المقرر أن يُغلق باب التوقيع على هذه العريضة يوم الاثنين المقبل، للإعلان عن صيغتها النهائية وعدد الموقعين عليها.

يذكر أن الإجراءات الإسرائيلية الجديدة تقيد قدرة المواطنين الأميركيين على زيارة أفراد عائلتهم أو العيش أو العمل أو الدراسة أو التدريس أو التطوع أو لم شملهم في الأراضي الفلسطينية.

ومن المقرر تنفيذ الإجراءات الإسرائيلية الجديدة الشهر الجاري، وبموجبها تمنح إسرائيل ما يسمى “تصاريح السفر” فقط للأقارب من الدرجة الأولى، وتحد من عدد المواطنين الأمريكيين الذين تسمج لهم التدريس أو الدراسة في الجامعات الفلسطينية، إضافة إلى المواد التي يمكنهم تدريسها أو دراستها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن