عريقات: إسرائيل تنفذ إعدامات بحق الأسرى وتحاول شرعنة جرائمها

search

 الوطن اليوم / وكالات

قال القائم بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ‘إن إسرائيل أعدمت الأسرى عمليا، وتواصل تنفيذ إعداماتها من خلال إطلاق جنود الاحتلال النار على المدنيين الفلسطينيين’.

وأوضح عريقات في حديت له اليوم الاثنين، ‘أن مناقشة حكومة الاحتلال إمكانية تطبيق حكم الإعدام بحق الأسرى الفلسطينيين محاولة لشرعنة جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الأسرى’، مطالبا المجتمع الدولي وخاصة الاتحاد الأوروبي ‘بردع إسرائيل لمواصلتها سن القوانين العنصرية المنافية للقانون الدولي وقواعد حقوق الإنسان’.

 وشدّد على ضرورة وقف ممارسات إسرائيل العنصرية بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة الأسرى في معتقلات الاحتلال، مؤكدا ‘أن هناك مؤامرة كبيرة تشارك فيها أطراف دولية وإقليمية ومحلية ضد القيادة الفلسطينية، لإصرارها على التوجه لمحكمة الجنايات الدولية، والانتصار لحقوق الشعب الفلسطيني ولشهدائه وأسراه، والدفاع عن الثوابت الوطنية’.

وحول المقترحات التي تروج لها إسرائيل لتحسين الوضع الاقتصادي في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، أكد عريقات أن هذه الأفكار جزء من منظومة الأكاذيب الإسرائيلية، متسائلاً: كيف يمكن تسهيل الأوضاع في الضفة بينما تحتل إسرائيل النسبة الأكبر من أراضيها فيما يسمى بمناطق ‘ج’، وتمعن في الاستيطان فيها، وتصادر المياه ثم تبيعها للشعب الفلسطيني مرة أخرى!؟

كما تساءل: ‘كيف يمكن تحسين الوضع الاقتصادي في قطاع غزة، بينما تقوم إسرائيل بمحاصرته ومنع دخول المواد إليه!؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن