عريقات: حماس حركة فلسطينية.. لم ولن تكون حركة ‘ارهابية’

عريقات

اكد صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، امس الجمعة، على أن حركة حماس “حركة فلسطينية لم ولن تكون حركة إرهابية”.

جاء ذلك فى كلمة له ألقاها خلال جلسة “واقع المفاوضات وآفاقها” أقيمت ضمن فعاليات المؤتمر السنوى الثالث للمركز الفلسطينى لأبحاث السياسات والدراسات الإستراتيجية ‘مسارات’، بعنوان “إستراتيجيات المقاومة” والذى نظم اليوم برام الله بالتزامن مع تنظيمه فى غزة.

وطالب د. صائب عريقات عضو مركزي حركة فتح، والمفاوض الفلسطيني، حركة “حماس” بتنفيذ اتفاق القاهرة والدوحة للعودة الى إرادة الشعب وتحقيق المصالحة الوطنية.

وأوضح عريقات أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو يسعى الى تكريس إستراتيجية تقوم على عدة ركائز منها أن يبقى قطاع غزة خارج الفضاء الفلسطينى، مؤكدا أن هذه النقطة ستكون ناقصة دائما ما لم تحقق المصالحة الفلسطينية.

وقال عريقات “نطالب حركة “حماس” اليوم وأكثر من أى وقت مضى أن تبدأ بتنفيذ اتفاق القاهرة والدوحة للعودة إلى إرادة الشعب…فعندما تختلف حركات سياسية فلسطينية يجب أن تلجأ الى صناديق الاقتراع وليس إلى صناديق الرصاص”.

وأكد “أعلن للجميع وباسم الرئيس أبو مازن وباسم اللجنة التنفيذية أن حركة حماس هى حركة فلسطينية لم ولن تكون حركة إرهابية”.

وأضاف “نتفق أو نختلف معهم لكن الأساس الآن هذه الخطوة خطوة مصالحة…لا دولة فلسطينية داخل قطاع غزة ولا دولة فلسطينية بدون قطاع غزة وإن لم نساعد أنفسنا فى هذا المجال لن يساعدنا أحد”.

كما أكد عريقات أن إستراتيجية نتنياهو والتى وضعها منذ ثلاث سنوات ترتكز أيضا على ترسيخ فكرة سلطة فلسطينية بدون سلطة، موضحا أن عمليا على الأرض لا توجد سلطة فعلية، كذلك على تنفيذ فكرة احتلال بدون تكليف، فهى سلطة الاحتلال ومسئولة مسؤولية كاملة لكن الان لا تقوم بدفع رواتب أو معاشات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن