عشرات الإصابات بالضفة في اليوم الـ11 للانتفاضة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الوطن اليوم /غزة

تواصلت الانتفاضة الفلسطينية والمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظات الضفة الغربية المحتلة لليوم ال11 على التوالي، وذلك على نقاط التماس مع المستوطنات وحواجز الاحتلال.

وتجددت اليوم المواجهات بعد ظهر الأحد بين عشرات وشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة ” بيت ايل” وسط الضفة الغربية المحتلة.

وتوجه عشرات الشبان والفتية نحو المستوطنة ورشقوا الجنود بالحجارة وأشعلوا الإطارات المطاطية، في حين أطلق الجنود القنابل الغازية دون الحديث عن إصابات حتى اللحظة.

وأفاد نشطاء بتقدم الجنود إلى ما بعد الدوار المقام على مدخل المدينة ولاحقوا الشبان، حيث وصفت المواجهات بالأضعف مقارنة بالأيام الماضية التي شهدت مواجهات عنيفة أصيب خلالها المئات من الشبان.

ووصل المئات من طلبة جامعة النجاح في نابلس شمالي الضفة إلى حاجز حوارة، واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي قمعتها بعنف، مما أدى إلى إصابة أكثر من 20 مواطنا معظمهم بالرصاص الحي، وعرف من بينهم الصحفي” رامي سويدان”، وقد أصيب بالرصاص الحي في قدمه.

وفي شمال الضفة أيضا، اندلعت مواجهات عنيفة قرب مصانع “جيشوري” الاستيطانية” في مدينة طولكرم، وأصيب عدد من المواطنين بينهم إصابات بالرصاص الحي.

من جهة أخرى، هاجمت قوات الاحتلال مسيرة تشييع الشهيد إبراهيم عوض في بلدة بيت أمر جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، بينهم صحفيين.

كما عمدت قوات الاحتلال إلى إغلاق المدخل الرئيسي لبيت أمر بالسواتر والمكعبات الأسمنتية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن