عين الثعلب صيحة مثيرة للجدل في عالم التجميل

عين الثعلب صيحة مثيرة للجدل في عالم التجميل
بيلا حديد

وكالات – الوطن اليوم

ظهرت مؤخراً صيحة جديدة في عالم التجميل تعتمد على رفع العينين بطريقة تشبه أعين شعوب شرق آسيا، مما أثار جدلاً كبيراً حول هذا الاتجاه على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعتمد الاتجاه الجديد على رفع العينين بالمكياج إلى الخارج، لتشبه إلى حد ما عيون شعوب شرق آسيا، وما جعل هذا الاتجاه مثيراً للجدل بشكل خاص في هذه الفترة، هو التمييز ضد الآسيويين في بعض البلدان الغربية التي تتهم الصين بنشر وباء فيروس كورونا.

ولتحقيق مظهر عين الثعلب، يحاول فنانو المكياج والمبتدئين على حد سواء تحقيق شكل مختلف للعين، والتأثير المطلوب هو شيء أكثر استطالة وأناقة ومائل للأعلى، فيما يضع البعض قليلاً من الكحل في الزاوية الداخلية للجفن للحصول على تأثير أكثر غرابة.

وقد لا يقتصر الأمر على المكياج، فقد يصل لدى البعض إلى إجراءات أخرى مثل الشد بالخيط أو البوتوكس للحصول على المظهر المطلوب، وهما خياران غير جراحيان لجأ إليهما بعض المشاهير مثل بيلا حديد وكيندال جيذر.

وغالباً ما يرتبط مظهر عين الثعلب بالعارضة الشهيرة بيلا حديد، ولكن في كثير من الأحيان يسحب البعض جفونهم لإعطاء أعينهم نظرة “مائلة” مبالغ فيها، وهو تصرف مألوف للآسيويين الذين تعرضوا للسخرية من قبل بسبب شكل أعينهم.

وتعرض الآسيويون للسخرية بسبب عيونهم لدرجة أن البعض منهم اضطروا للجوء إلى الجراحات التجميلية لمنحهم مظهراً يشبه الأوروبيين، وفي عام 2013، كشفت الصحفية التلفزيونية جولي تشين أنها أجرت جراحة جفن مزدوج لجعل عينيها تبدوان غير آسيوتين، بعد تعرضها لضغوط بسبب مظهرها من قبل مدير أخبار محلي في وقت مبكر من حياتها المهنية.

وبالنظر إلى هذه التجارب، ينظر البعض إلى محاولة النساء في الغرب لجعل العين المقلوبة “المائلة” جزءاً من روتين جمالهن، على أنها في أحسن الأحوال محاولة مستهلكة للحصول على مظهر غريب، بينما تحمل في طياتها نظرة عنصرية وازدراء ثقافي لباقي الشعوب، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن