غدا.. مؤتمر فلسطينيي أوروبا ينطلق في برلين بمشاركة واسعة

مهرجان
برلين/الوطن اليوم

تنطلق يوم غد السبت (٢٥ نيسان/أبريل) أعمال مؤتمر فلسطينيي أوروبا في انعقاده السنوي الثالث عشر في العاصمة الألمانية برلين، بحضور شعبي فلسطيني وعربي وغربي ضخم من أنحاء القارة الأوروبية.

وأشار الناشط الفلسطيني حسام شاكر أحد القائمين على المؤتمر في تصريح له” إلى أن الوفود المشاركة من أنحاء أوروبا بدأت بالتدفق بالآلاف إلى برلين في قوافل من الحافلات والسيارات علاوة على المسافرين جواً.

وأُعلن في برلين في غضون ذلك أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجّه خطاباً رسمياً إلى المؤتمر، الذي يشارك في أعماله حشد من الشخصيات العامة الفلسطينية من فلسطين وخارجها من مشارب متعددة.

وبين شاكر أنه ستتحدث في المؤتمر شخصيات فلسطينية وأوروبية وعربية، ويشتمل برنامجه على ندوات وورش عمل وجلسات تخصصية ومعارض وفقرات متنوعة.

ويشارك في أعمال المؤتمر مسؤولو مؤسسات فلسطينية من أنحاء القارة الأوروبية، بما يجعل هذا الانعقاد المنصّة التي تلتقي عليها أطر العمل العام الفلسطيني في القارة.

وقد شنَّت جهات إعلامية مؤيدة للاحتلال حملة مضادة للمؤتمر، قوبلت بردود متلاحقة من أوساط عدة مؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني، بما فيها أصوات يهودية ألمانية معارضة للصهيونية.

وقد انطلقت تجربة مؤتمرات فلسطينيي أوروبا في عام ٢٠٠٣ في العاصمة البريطانية لندن، بمبادرة من مركز العودة الفلسطيني.

وانتظم انعقاد المؤتمر بشكل سنوي متخذاً له محطات في بلدان أوروبية متعددة. فعلاوة على لندن انعقد المؤتمر في برلين ثلاث مرات متفرقة وكوبنهاغن مرتين متفرقتين وفيينا ومالمو وروتردام وميلانو وفوبرتال وباريس.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن