غزة: الاعلان عن تأسيس اللجنة الشعبية لمتابعة إعادة إعمار غزة

غزة: الاعلان عن تأسيس اللجنة الشعبية لمتابعة إعادة إعمار غزة

أعلنت عدد من مؤسسات المجتمع المدني والنقابات عن تأسيس اللجنة الشعبية لمتابعة إعادة اعمار غزة، بحضور ممثلي عن 15 مؤسسة مدنية ونقابية.

وقال نقيب المحامين الفلسطينين في غزة سلامة بسيسو، إنه وحرصاً على إعمار الوطن بالمنهجية الصحيحة وبما يحقق المصلحة الوطنية العليا، وحفاظاً على حقوق المواطنين في الإعمار، وحقهم في العيش حياة كريمة، وتلبيةً للإرادة الشعبية الفلسطينية بعيداً عن تسييس أموال التعويضات، تداعت مؤسسات المجتمع المدني بهدف الدفاع عن حقوق المتضررين والضغط لتوحيد الجهود وتكامل الأدوار وتسريع الإعمار.

وأوضح أن أهداف اللجنة وهي المشاركة في توثيق الدمار وتوفير المعلومات والبيانات اللازمة، و المشاركة في إعداد الدراسات والخطط والأولويات الخاصة بالإعمار، والمساهمة في تقديم الدعم الفني والإستشاري والتوصيات اللازمة للإعمار، والمساهمة في الرقابة على الإنجاز والتمويل والتنفيذ وتحقيق المعايير المنشودة في التعويض، إضافة إلى المساهمة في توجيه عملية الإعمار بما يحقق العدالة وأقصى فائدة ممكنة، والمساهمة في الضغط لتوحيد الجهود وتكامل الأدوار وتسريع الإعمار والدفاع عن حقوق المتضررين، المساهمة في جلب مساعدات وتمويل مشاركة جميع الفعاليات الشعبية الناشطة لإعمار غزة.

وأكد على ضرورة توحيد معايير التعويض للمواطنين بكافة أطيافهم والإستفادة من هذا التعويض بما يحقق المصلحة الأفضل للوطن والمواطن، وضرورة الضغط وحشد الجهود لفتح المعابر وإدخال مواد البناء.

ويشارك في اللجنة نقابة المهندسين الفلسطينيين، نقابة المحامين الفلسطينيين، نقابة المحاسبين الفلسطينيين، نقابة المهندسين الزراعيين الفلسطينيين،اتحاد المقاولين الفلسطينيين،اتحاد الصناعات الإنشائية الفلسطينية، الغرفة التجارية الفلسطينية، في قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن