فتح تكشف تطورات المصالحة وحقيقة توزيع دعوات على الفصائل الفلسطينية

فتح تكشف تطورات المصالحة وحقيقة توزيع دعوات على الفصائل الفلسطينية

صوت فلسطين: أكد ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، اليوم الاثنين، عدم وجود أي شيء رسمي لغاية اللحظة بشأن ملف المصالحة الفلسطينية مع حركة حماس .

وقال الفتياني في تصريحات عبر إذاعة (صوت فلسطين) الرسمية : “حتى الآن، لا يوجد أي شيء رسمي أو دعوات أو مواعيد أو مواقيت”، مؤكدا تقدير حركته للجهود المصرية “لكن على الآخرين أن يستقبلوها بجهود صادقة”. بحسب حديثه.

وحول الحديث عن وصول وفد مصري إلى غزة قريبا لبحث امكانية الدعوة لحوار فلسطيني شامل، قال الفتياني : “سمعنا ذلك على لسان المصريين وحماس”.

وذكر أن الجميع يريد حوارا، مستدركا : “لكن لا نريد حوار طرشان، إنما نريد حوار عملي يخرج بنتائج ملزمة للجميع وطنيا وليس فئويا أو حزبيا بعيدا عن الارتباطات التي تؤثر على مشروعنا”. وفق تعبيره.

وأضاف : “نريد فعلا على الارض، ولا نريد خطابات ولمس عواطف وجملا طنانة ورنانة”. وذلك في سياق حديثه عن رسالة وجهها القيادي في حماس أحمد يوسف إلى رئيس الوزراء محمد اشتية .

وتابع الفتياني : “عواطفنا وقبلوبنا مع غزة لانها خزان الثورة الفلسطينية”.

وخاطب القيادي في فتح، حماس قائلا : “هناك اتفاقيات، تعالوا نطبقها على الطاولة، وان اختلفنا نختلف على الطاولة”، مؤكدا أن حركته منفتحة على الجميع ولم تقص احدا يوما من عمر الثورة الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن