فتح معبر رفح البري أربعة أيام بكلا الاتجاهين

معبر رفح

ذكرت مصادر امنية مصرية انها تتوقع أن يتم فتح معبر رفح البري الذي يربط قطاع غزة مع مصر أربعة ايام مطلع الاسبوع القادم بعد اغلاق استمر الشهر لسفر الحالات الانسانية من مرضى وطلاب وحملة اقامامات وجوازات اجنبية ووفد شبابي .

وقال المصدر الذي رفض الافصاح على هويته لـ “الشروق العربي” ان قرار فتح المعبر او اغلاقه بيد القوات المسلحة وهي التي تستطيع تقدير الموقف الامني اذا كانت الظروف تسمح بذلك ام لا وان الحالة الامنية في الايام السابقة في سيناء كانت صعبة ولو اقدمنا على فتح المعبر خلال الايام السابقة لعرضنا حياة المسافرين وجنودنا لخطر الارهابيين.

واشار المصدر الى ان مصر لم تقف يوما عائق في وجه تنقل اهلنا الفلسطينين من قطاع غزة الى مصر والدول المجاورة عبر معبر رفح وانها تسعى دائما للتخفيف عن المواطنين في القطاع وفق المستطاع بما لا يعرض حياة جنودها للخطر.

واوضح المصدر انه سوف يتم استقبال وفد من الشباب الاعلاميين خلال الايام القادمة ضمن حملة التواصل والانفتاح على المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة.

وحول الالية الجديدة لعمل المعبر قال المصدر ان السلطات المصرية تجرى اعمال اصلاح مكثفة للمعبر كي يتم التعامل مع المسافرين بالسرعة المطلوبة والتسهيل في عملية السفر دون المبيت في الصالة المصرية.

يذكر ان معبر رفح مغلق منذ سنوات ويفتح بشكل جزئي بين الفينة والاخرى لسفر الحالات الانسانية والوفود الشبابية .

الشروق العربي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن