فتح وحماس تختلفان على 3 نقاط حول التهدئة والمصالحة

فتح وحماس تختلفان على 3 نقاط حول التهدئة والمصالحة

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية أن حركتي فتح وحماس تختلفان على 3 نقاط بما يخص ملفي التهدئة في غزة و المصالحة الفلسطينية ، في حين أكدت أن جهازالمخابرات المصرية قرر استبعاد الفصائل الفلسطينية التي ليس لديها تمثيل على الأقل في ما يسمى الإطار القيادي الموقت لمنظمة التحرير.

وقالت الصحيفة إن :قرار المخابرات المصرية ارتبط مع ما تناقلته وسائل إعلام فلسطينية قالت إن القاهرة ستوجه دعوات إلى فصائل المنظمة وحماس والجهاد الإسلامي لاستكمال البحث في ملف المصالحة الفلسطينية والتهدئة.

وأضافت أنه: تم تأجيل المشاورات الفلسطينية – المصرية حول اتفاقي التهدئة والمصالحة الفلسطينية مجددا؛ جراء خلافات بين حركتي فتح وحماس على بعض الملفات أبرزها تمكين الحكومةفي غزة، وملف الموظفين الذين عينتهم حماس خلال حكمها قطاع غزة.

وتابعت الصحيفة: لكن الخلاف الأبرز كان على ترؤس الوفد الفلسطيني في شأن محادثات التهدئة في القاهرة، الأمر الذي دفع حماس إلى إعلان تأجيل المحادثات.

وكان عضو المكتب السياسي للحركة حسام بدران أكد، في تصريح على تويتر، تأجيل المباحثات بين الفصائل في القاهرة لعدة أيام، لافتا إلى أن “موقف حماس ثابت في الحرص على تحقيق وحدة وطنية حقيقية على أساس اتفاقية 2011”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن