فعاليات ثقافية فلسطينية في البيرو

9998502866

وزارة الخارجية- اقامت سفارة دولة فلسطين في البيرو، في اطار الجهود المتواصلة من اجل نشر الثقافة الفلسطينية، معرضا تشكيلياً للفنانة الفلسطينية ليبيا اشتي، في المركز الثقافي البيروفي الامريكي في العاصمة ليما، بحضور رئيس المركز، والسفراء المعتمدين في البيرو، ومجموعة كبيرة من رجال الثقافة
والفنون، وأبناء الجالية الفلسطينية.

واشارت الفنانة الفلسطينية، الى أهمية هذا المعرض الأول من نوعه في البيرو، الذي يعبر عن عشق الحرية وعمق الايمان بالحياة والتواصل بشكل بناء، من خلال رمزية اللوحات التي استعرضت عدد كبير من الورود الفلسطينية.

ومن ناحيته، اشار سفير دولة فلسطين وليد عبد الرحيم، الى اهمية الظاهرة الثقافية واهميتها من اجل ابراز النواحي الحضارية لشعبنا ومنها الفن التشكيلي، مؤكدا على ان هذا المعرض يعكس ما قاله شاعرنا الفلسطيني الكبير محمود درويش، على هذه الارض ما يستحق الحياة.

من جهته، عبر رئيس المركز الثقافي البيروفي الأمريكي عن تقديره الكبير لهذه المبادرة الثقافية الفلسطينية، واكد على ان الفنون بكافة اشكالها تعتبر جسراً قوياً لوحدة الشعوب.

وتقوم سفارة فلسطين بتنظيم العديد من الفعاليات الثقافية لتعريف الجمهور وتقريبه من الفن التشكيلي الفلسطيني الذي يعبر بكل صدق عن قضية شعب يستحق الحياة في ارضه ووطنه المستقل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن