فيروس كورونا يخطف روح مهندسة لقاء البرهان ونتنياهو

فيروس كورونا يخطف روح مهندسة لقاء البرهان ونتنياهو

الوطن اليوم – أعلن السودان اليوم الأربعاء، عن وفاة السفيرة نجوى قدح الدم، المستشارة الخاصة لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

وعرفت قدح الدم بدورها في المشاركة بهندسة اللقاء الذي جرى مطلع فبراير الماضي، بين رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مدينة عنتبي الأوغندية.

وكانت كذلك ضمن من حضر اللقاء، والوحيدة التي ظهرت صورها وهي تصافح نتنياهو.

وطبقاً لصحيفة (السوداني)، فإن الطائرة التي هبطت في مطار الخرطوم، أمس الثلاثاء، ويعتقد بأنها إسرائيلية، حملت فريقاً طبياً من 8 أفراد، وجاءت بغرض إجلائها من مستشفى علياء التابع للسلاح الطبي للعلاج خارجاً، لكن الفريق الطبي اصطدم بتأخر حالتها.

وعرفت قدح الدم بأدوار غامضة طيلة مسيرتها، لاسيما في السنوات الأخيرة، وكان آخر تلك المهام مشاركتها في هندسة اللقاء الذي جرى مطلع فبراير/شباط الماضي، بين رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مدينة عنتبي الأوغندية، وكانت كذلك ضمن من حضر اللقاء، والوحيدة التي ظهرت صورها وهي تصافح نتنياهو.

وتعد الراحلة قدح الدم، كذلك، واحدة من أكثر المقربين من الرئيس الأوغندي يوري موسفيني، ونجحت من خلال قربها منه، بتحقيق مصالحة تاريخية بينه وبين الرئيس المعزول، عمر البشير، ما قاد إلى تطور كبير في العلاقات بين الخرطوم وكمبالا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن