فيسبوك تنضم إلى رابطة “جي إس إم” العالمية

فيسبوك تنضم إلى رابطة “جي إس إم” العالمية

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن انضمامها إلى  ”رابطة جي إس إم” GSM Association، وهي مجموعة من الشركات التي تمثل مُشغلات الهاتف المحمول وغيرها من شركات التكنولوجيا التي تعمل سويةً لتحديد المعايير ومناقشة القضايا المتعلقة بنظام “جي إس إم” للاتصالات الخليوية.

وقال “دان روز” نائب رئيس “فيسبوك” للشراكات، بأن الانضمام إلى رابطة “جي إس إم” يعكس تركيز الشركة على الهاتف المحمول كما يعكس رغبة فيسبوك المستمرة في العمل عن قرب مع الشركات المتخصصة في هذا السوق، وأضاف بأن شركته تتطلع إلى لعب دور أساسي كعضو في الرابطة.

ورغم أن فيسبوك لا تخطط لأية استثمارات في مجال الاتصالات، إلا أن انضمامها إلى الرابطة هو كما يرى المحللون خطوة في سبيل سعيها لدعم مشروعها الذي أطلقته في أغسطس/آب الماضي المسمى Internet.org، وهو مشروع أطلقته بالتعاون مع شركات بارزة في عالم الهواتف المحمولة مثل إيركسون وكوالكوم وسامسونج ونوكيا، ويستهدف المشروع جلب الإنترنت إلى المزيد من الدول النامية من خلال البنية التحتية لشبكات الهاتف المحمول.

يُذكر أن فيسبوك التي يشكل مستخدمو الهاتف المحمول نسبةً كبيرةً من مستخدمي شبكتها الاجتماعية، كانت قد أطلقت في أبريل/نيسان الماضي أول هاتف رسمي يركز على تقديم تجربة استخدام فيسبوك ضمن واجهاته، وهو هاتف HTC First بالتعاون مع إتش تي سي التايوانية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن