قائد الحرس الثوري الإيراني يحذر إسرائيل من “انتقام فوري”

قائد الحرس الثوري الإيراني يحذر إسرائيل من
القائد العام للحرس الثوري حسين سلامي

حذر الحرس الثوري الإيراني، الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، من مواجهة هجمات انتقامية سريعة إذا واصلت استهداف أفراده في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة (تسنيم) الإيرانية عن القائد العام للحرس الثوري حسين سلامي قوله موجها حديثه لإسرائيل: “احذروا.. لن نشارك فقط في جنازة شهدائنا، بل سننتقم لهم على الفور”.

وأضاف “سلامي”، خلال مراسم تأبين أحد القادة في محافظة خوزستان جنوب غربي إيران: “هذه رسالة حقيقية وجادة. إذا تكرر الأذى ستشهدون مرة أخرى هجماتنا وتعانون المذاق المر لضرباتنا الصاروخية”.

وتابع: “في الأسابيع القليلة الماضية، شهدنا كيف يخطئ الصهاينة دائما في حساباتهم واستهدفتهم صواريخ الحرس الثوري. نحذرهم من أن عليهم أن يتوقفوا عن أفعالهم أو سندفنهم أحياء”.

وأعلن الحرس الثوري مسؤوليته في 13 مارس/آذار عن هجوم على ما وصفها بـ “مراكز استراتيجية إسرائيلية” في أربيل، عاصمة كردستان العراق.

واعتبر الحرس الهجوم انتقاما من قتل إسرائيل أفراد منه في سوريا، الحليف المقرب لإيران، في ضربة جوية في 7 مارس/آذار.

وتعارض إسرائيل جهود القوى العالمية لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع إيران، وهددت مراراً بشن عمل عسكري ضد إيران إذا أخفقت الدبلوماسية في منعها من حيازة قنبلة نووية.

وكانت مصادر عسكرية مطلعة في تل أبيب قد كشفت، في يوليو/تموز الماضي، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي نقل خلال زيارته إلى واشنطن آنذاك رسائل واضحة إلى الإدارة الأمريكية بشأن احتمال عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي مع إيران، وشملت هذه الرسائل تهديدات بهجوم عسكري إسرائيلي في إيران، وطرح خطط تصب في هذا الاتجاه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن