قائد بالجيش الإسرائيلي: “هذا ما ستحاول حركة حماس فعله بالمواجهة القادمة”

قائد بالجيش الإسرائيلي:
قائد بالجيش الإسرائيلي: "هذا ما ستحاول حركة حماس فعله بالمواجهة القادمة"

تحدث قائد بالجيش الإسرائيلي، يوم السبت، عن توقعاته فيما ستحاول حركة المقاومة الإسلامية حماس فعله في أي مواجهة قادمة.

وقال قائد الكتيبة 890 التابع للواء المظليين: “ليس لدينا شك أن حمـاس ستحاول في المواجهة القادمة ومنذ بداية المعركة إخراج أقوى ما لديها من عمليات عسكرية إلى حيز التنفيذ”. وفق المراسل العسكري لموقع (واللا) العبري

• حماس: على الاحتلال توقع أي شيء من المقاومة أمام العدوان على الأسرى

ومن جانبه، قال مسؤول مكتب الأسرى والشهداء والجرحى في حركة حماس زاهر جبارين، اليوم السبت، إن “قيادة المقاومة تتابع ما يتعرض له الأسرى في السجون وأوراقها حاضرة على الطاولة ومتعددة”.

وأضاف جبارين في تصريحات صحفية، أن “على الاحتلال توقُّع أي شيء أمام تماديه بالعدوان والغطرسة ضد أسرانا وحقوقهم”.

• صحيفة لبنانية: قيادة حركة “حماس” تهدد إسرائيل وتمنحها مهلةً لأسبوعين

كما كشفت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، اليوم السبت، عن توجيه قيادة حركة حماس تهديدًا لإسرائيل عبر الوسطاء، لحل ملفات قطاع غزة .

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر – لم تسمها- إن “قيادة حماس أبلغت الوسطاء، بأن استمرار سياسة المماطلة من قِبَل حكومة الاحتلال سيدفع الفلسطينيين إلى التحرّك، بما قد يؤدّي إلى إسقاط حكومة نفتالي بينيت – يائير لابيد.

وبحسب الصحيفة فإن الحركة أكدت جدية تهديدها، مُحذرة من أنه في حال لم يحصل تقدم حقيقي في الملفات المتعلّقة بالقطاع، في الأسبوعين المقبلَين، فإن المقاومة لن تسمح للحكومة الإسرائيلية بتمرير الموازنة منتصف الشهر المقبل، بهدوء، كما كانت ترغب.

يشار إلى أن إسرائيل شنت في الـ 10 من شهر مايو الماضي، عملية عسكرية ضد قطاع غزة، استمرت لمدة 11 يومًا، أوقعت 232 شهيدًا، ونحو 1900 جريح في صفوف الفلسطينيين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن