قرارات نارية من رابطة الأندية الأوروبية ضد «فيفا» بسبب كأس العالم

قرارات نارية من رابطة الأندية الأوروبية ضد «فيفا» بسبب كأس العالم
ناصر الخليفي

عقدت اليوم، رابطة الأندية الأوربية، أول اجتماع لها لعام 2021، في العاصمة الفرنسية باريس، برئاسة ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان.

وشهد الاجتماع مشاركة الأعضاء المعيين جدد في الرابطة، وهما ألیساندرو أنتونیلو «إنتر میلان»، ومیغیل أنخیل جیل «أتلتیكو مدرید»، ودانییل لیفي «توتنھام ھوتسبر»، وفیناي فینكاتشیم «أرسنال».

وتم خلال الاجتماع تعيين الأسطورة الألمانية أولیفر كان نجم بایرن میونیخ في منصب النائب الأول للرئیس، بدلاً من مایكل غریلنغر، والذي سیستمر في حضور اجتماعات الرابطة بصفة مراقب.

وخلال الاجتماع، رفض المجلس التنفيذي مقترح إقامة بطولة كأس العالم كل سنتين، بعد تصويت أكثر من 240 ناديا محترفا لكرة القدم في أوروبا، والذي يشكل لاعبوه قوام المنتخبات في أي بطولة من البطولات بنسبة ما يقارب من 90% من إجمالي اللاعبين المشاركين في المراحل النهائية من بطولة كأس العالم 2018 الماضية.

وحذر المجلس في اجتماعه أيضًا، من إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها بالكاميرون في يناير المقبل، من الفترة 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

التوقفات الدولية للرجال والسيدات

وناقش المجلس مستقبل التوقفات الدولیة للرجال والسیدات، وأوصى بوجوب تحقیق التوازن الصحیح بین مصالح الأندیة والكرة العالمیة، وتوفیر الضمانات حول حمایة اللاعبین والتي تم تجاھلھا في المقترحات المختلفة، والأخذ بالدور المركزي وصوت الأندیة والرابطة في أي قرارات مستقبلیة.

كما أوصى المجلس خلال اجتماعه اليوم، بضرورة تحديث قواعد اللعب المالي النظیف على أسس ومفاھیم متفق علیھا، تراعي القوانین والقواعد التنظیمیة، وكذلك متطلبات ومتغیرات العصر.

المجلس يوافق على تجدید مذكرة التفاھم بین رابطة الأندیة الأوروبیة والاتحاد الأوروبي

ووافق المجلس التنفیذي على تجدید مذكرة التفاھم بین رابطة الأندیة الأوروبیة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بما یعزز من فرص التعاون بینھما لتطویر الكرة الأوروبیة في المرحلة التي ستلي عام 2024.

كما أوصى الاجتماع بوضع المزید من الملاحظات التفصیلیة حول الموضوعات التي تم تناولھا في اتفاقیة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول مستقبل كرة القدم الأوروبیة في سبتمبر الماضي، حیث تواصل رابطة الأندیة جھودھا الھادفة إلى ضمان استدامة كرة القدم الأوروبیة على المدى الطویل، وأوصى باستمرار العمل حول تطویر الأمور الداخلیة للرابطة، بما في ذلك تطویر ھیكلة ونظام العضویة والإدارات المختلفة.

ناصر خليقي: نتخذ قراراتنا بشكل جماعي وموحد

وقال ناصر الخلیفي، رئیس رابطة الأندیة الأوروبیة: «نتخذ قراراتنا بشكل جماعي وموحد، فنحن نمثل 240 نادیاً لكرة القدم في أوروبا، وھو ما یجعل قراراتنا أكثر قوة وتأثراً، والیوم أكدنا خلال اجتماع المجلس التنفیذي لرابطة الأندیة الأوروبیة على ضرورة احترام صوت الأندیة الأوروبیة في كل القرارات المتعلقة بالأجندة الدولیة، وان مشاورتنا شاملة وجادة».

وأضاف رئيس رابطة الأندية الأوروبية: «كان من المناسب عقد اجتماعنا في ھذا التوقیت، بعد عام آخر من مواجھة وإدارة التحدیات الخاصة بجائحة كوفید-19، ومع مجلس أعید تشكیله واستعاد وحدته وتركیزه».

وتابع: «إنهم محظوظون بوجود مجموعة من القیادات الموھوبة وصاحبة الرؤیة ضمن المجلس، وكلي ثقة أن رابطة الأندیة الأوروبیة ستلعب دوراً ھاماً في تشكیل وتأمین مستقبل كرة القدم في 2022، لقد اختتمنا ھذا العام أقوى من ذي قبل».

یأتي ھذا الاجتماع بعد عام مضطرب في عالم كرة القدم، شھد المحاولة الفاشلة لانفصال بعض الأندیة وإطلاق دوري السوبر الأوروبي، والتحديات المستمرة التي تمثلھا جائحة كوفید-19. ولكنه كان شاھداً على صحوة رابطة الأندیة الأوروبیة بشكل أقوى وأكثر اتحادًا حول دور الأندية كأساس ومستقبل كرة القدم، وإدارتھا بشكل صحیح.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن