قرار رسمي بمنع حمو بيكا و4 مطربين آخرين من الغناء

قرار رسمي بمنع حمو بيكا و4 مطربين آخرين من الغناء
النجم حمو بيكا

قررت نقابة المهن الموسيقية في مصر منع مطربي المهرجانات حمو بيكا ونور التوت ومسلم وعنبة وأحمد موزة، كأعضاء في النقابة، ومنع التعامل معهم، وذلك لعدم حصولهم على تصريح مشتغلين أو “منتسب للنقابة”.

وبناء على قرار النقابة التي يرأسها الفنان هاني شاكر يُمنع المطربون الخمسة من إحياء أي حفلات غنائية في مصر لحين توفيق أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات.

• نيللي كريم: أسعى لتقديم أفلام لا تؤثر بالسلب على الجمهور

وقالت النقابة في بيان تداولته وسائل إعلام محلية وعربية، خلال الساعات القليلة الماضية، إن “نقابة المهن الموسيقية قررت منع التعامل مع كل من حمو بيكا ونور التوت ومسلم وعنبة وأحمد موزة”.

وأضافت النقابة الممثلة لكافة العاملين في مجال الغناء والموسيقى في مصر، أنه “يمنع كل من ليس عضوا بالنقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعه بالنقابة واجتياز الاختبارات”.

وكانت نقابة الموسيقيين قررت يوم السبت، منع حمود بيكا من الغناء، ووقف إصدار أي تصاريح عمل له في مصر، بما في ذلك إحياء الحفلات الغنائية، وذلك بسبب عدم حصوله على تصريح مشتغلين أو منتسب للنقابة.

جاء ذلك بعد تحدي بيكا قرارات نقابة الموسيقيين، وإحيائه حفلا غنائيا يوم الخميس الماضي على أحد الشواطئ في منطقة الساحل الشمالي، دون حصوله على أي تصاريح بالغناء.

وكشفت نقابة الموسيقيين المصريين في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي أنها تدرس منع المطرب الشعبي حمو بيكا من الغناء على يوتيوب؛ مؤكدة أنه رسب في اختبار الأصوات بالنقابة.

وقال المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، طارق مرتضى، في تصريحات صحفية سابقا، إن تنازل الفنان هاني شاكر عن قضية النقابة ضد حمو بيكا، ليس معناه أن الأخير له حق الغناء، حيث إنه دخل لجنة الاستماع وسقط في الاختبار.

• بالفيديو.. ضحية حنين حسام تكشف: “هكذا استدرجوني”

وأعلن هاني شاكر في وقت سابق أن “حمو بيكا ومطربي المهرجانات لديهم فرصة للانضمام إلى شعبة المونولوغ”، موضحا أنه “يدرس ذلك وسيقوم بعرضه على مجلس النقابة للبت فيه”.

وأضاف أن “تنازله بقبولهم كأعضاء نقابة من باب تقنين الأوضاع وللقدرة على التحكم في ما يقدمونه على مستوى الموسيقى والكلمات، رغم عدم اقتناعه بالفكرة من الأساس”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن