قراقع: الأسير خضر عدنان حالته حرجة جدا

120524

الوطن اليوم / وكالات

قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، أن الحالة الصحية للأسير خضر عدنان المتواصل في إضرابه عن الطعام اصبحت في حالة حرجة جدا، بعد أن بدأ يدخل في حالات غيبوبة متقطعة وهبوط حاد بالوزن وإنخفاض دقات القلب، في ظل استمراره بالاضراب لليوم 35 إحتجاجا على اعتقاله الاداري.
وحمل قراقع حكومة اسرائيل المسؤولية عن حياة وصحة الاسير عدنان، مطالبا بوقف الاعتقال الاداري التعسفي الذي ينتهك كافة الأعراف الدولية والإنسانية.
وأشار قراقع الى أنه لم يقض أسرى في أي سجن بالعالم أكثر من عشر سنوات دون محاكمة سوى في سجون اسرائيل مما يجعلها اكثر دولة تميزا بانتهاك القانون الدولي وحقوق الإنسان.
وقال قراقع لقد اعتقلت اسرائيل إداريا آلاف الفلسطينيين لفترات تراوحت بين شهور وعدة سنوات، وسجل أعلى عدد من المعتقلين الاداريين أثناء الانتفاضة الاولى عام 1989 ووصل عدد المعتقلين الى ما يقارب 2000 اسير.

وخلال الانتفاضة الثانية في نيسان 2002، زاد عدد الإداريين عن الف معتقل وبدأ العدد يتناقص تدريجيا لعام 2014، وصعدت اسرائيل من اعتقالاتها الادارية التي وصلت الى 480 معتقلا الآن.
وأشار قراقع الى أن 23 الف أمر اعتقال اداري صدرت بحق الفلسطينيين منذ عام 2000 ، وجاءت أقوال قراقع خلال زيارته للاسير المحرر باجس نخلة في مخيم الجلزون الذي امضى 10 سنوات في الاعتقال، من مجموع 17 عاما قضاها بالسجون، وهو نموذج إنتهاك اسرائيل لحقوق الاسرى واستغلالها بشكل سيء للاعتقال الاداري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن