قناة عبرية تكشف سبب التصعيد المستمر بين إسرائيل وغزة

قناة عبرية تكشف سبب التصعيد المستمر بين إسرائيل وغزة

ترجمة – مؤمن مقداد: اعتبرت قناة عبرية، اليوم الجمعة، أن إسرائيل بالوقت الراهن في حالة تصعيد مستمر مع حركة حماس في قطاع غزة .

وقال تسيفكا يحزكيلي المحلل الإسرائيلي في القناة 13 العبرية إن “إسرائيل بحالة تصعيد مستمر مع حماس؛ بسبب إشكالية في الاتفاقات الموقعة”.

وذكر يحزكيلي أنه “في محادثات وقف إطلاق النار، تم الاتفاق على ما سيقدمه كل طرف في مقابل الهدوء، لكن السرعة والكمية لم تتحقق”، مستطردا أنه “نتيجة لذلك لا تستطيع إسرائيل إقناع حماس بالالتزام بالاتفاق المكتوب الذي تم توقيعه”.

وفي سياقٍ متصل، تحدث رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق الجنرال عاموس يادلين، اليوم، عن ما اعتبره “أخطر ما يحدث الآن في قطاع غزة”.

وقال يادلين في تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال إن “أخطر ما يحدث الآن في قطاع غزة، هو أن حماس تثبت للفلسطينيين أنها تحقق من إسرائيل مكاسب باستخدام القوة والإرهاب”. بحسب تعبيره.

يذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية، قصفت الليلة الماضية موقعا للمقاومة شرق حي الزيتون شرقي مدينة غزة، وكذلك الميناء الجديد شمال غرب خانيونس، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين على أرض زراعية شرق رفح؛ بداعي الرد على صاروخ أطلق من القطاع وأصاب مبنى في “سديروت”، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن