قناة عبرية تكشف عن سيناريوهات لتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة

قناة عبرية تكشف عن سيناريوهات لتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة

الوطن اليوم – وكالات

من المرتقب أن يتعين على زعيم حزب “أزرق أبيض”، بيني غانتس يوم الإثنين القادم، التقدم بطلب للتمديد أو إعادة التفويض إلى الرئيس الإسرائيلي وهي المرة الثانية خلال عام يفشل فيها غانتس في تشكيل الحكومة، وقد فشل نتنياهو في المهمة مرتين خلال تلك الفترة.

وأوضحت القناة العبرية 12، أن “الاتصالات تجددت نهاية الأسبوع بين “الليكود” و”أزرق أبيض” ولكن السؤال المركزي هو هل الأطراف تريد الوحدة؟”، مضيفة “أن ريفلين لا يستطيع أن يمنح غانتس تمديدًا”.

وذكرت: “لهذا السبب هناك سيناريوهان: إذا اجتمع نتنياهو وغانتس وقالا إنهما بحاجة إلى مزيد من الوقت لإنهاء محادثات الوحدة وحل بنود النزاع الفردي (بما في ذلك اللجنة القضائية)، لذلك من المتوقع أن يمنح الرئيس غانتس 14 يومًا أخرى”.

وتابعت: “ثانيًا إذا لم يتفق الاثنان، فلن يسمح بتمرير التفويض إلى نتنياهو، ولكنه سيعيدها ريفلين مباشرة إلى الكنيست وفي هذا السيناريو، سيخبر ريفلين رئيس الكنيست أنه لا يوجد مرشح وعليه ستتم الدعوة لانتخابات رابعة”.

وأوردت القناة العبرية: “كيف يمكن أن تعقد انتخابات في ظل فيروس كورونا؟”.

يشار إلى أن هناك محادثات في “إسرائيل” أن يستمر التصويت بين خمسة وسبعة أيام، حيث سيذهب الجمهور للتصويت وفقًا لأحرف الاسم الأخير، وبالتالي تفضل الأحزاب عدم القيام بذلك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن