قيادي بفتح: قدمنا مبادرة لحماس في قطاع غزة عبر مصر

قيادي بفتح: قدمنا مبادرة لحماس في قطاع غزة عبر مصر

قال قيادي في حركة فتح ان حركته قدمت مبادرة إلى حركة حماس في غزة عبر جمهورية مصر العربية.

وأضاف القيادي بفتح عبد الله عبد الله ان وفد حركته قدم مبادرة الى المصريين طالباً منها تسليمها الى حركة حماس خلال 24 ساعة.

ويوضح عبد الله أن المبادرة تتضمن استكمال تنفيذ اتفاق 2017 وصولاً إلى انتخابات تشريعية ينتج منها تشكيل حكومة وحدة تعطي كل فصيل حجمه الذي حصل عليه في صندوق الاقتراع. بحسب الاخبار اللبنانية

ويضيف:”نأمل أن تكون المبادرة الخطوة الأخيرة، فالوقت لا يسمح بأي تلكؤ… الجانب المصري يستشعر الخطر على القضية، ونحن أخذنا المبادرة على عاتقنا”.

وفي وقت متأخر أمس، صدر تعليق ضمني من حماس عبر عضو المكتب السياسي خليل الحية، قال فيه إنّ حركته ليست معنية بالتمسك بالسلطة في غزة، ونحن جاهزون لتسليم كل شيء أمام وحدة وطنية على مبدأ الشراكة.

وعن أسباب هذا الحراك، ذكر مصدر مقرب من اشتية أن رئيس السلطة، محمود عباس ، يريد صيغة اتفاق مع حماس حول متطلبات المرحلة المقبلة، والخروج بتأكيد حول وحدة السلطة في الضفة والقطاع، وصولاً إلى اتفاق على برنامج سياسي يتطابق مع برنامج منظمة التحرير».

وأضاف المصدر أن عباس يريد طمأنات من حماس بشأن عدم الموافقة على أي ترتيبات في غزة لا تريدها السلطة، التي تصرّ بدورها على إيجاد دور لحكومة اشتية في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن