كاتس يلغي زيارة لدبي بسبب اغتيال قاسم سليماني

يسرائيل كاتس
يسرائيل كاتس

الوطن اليوم – وكالات

ألغى وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، زيارة كان من المفترض أن يجريها لإمارة دبي الإماراتية، في حين احتفت تل أبيب بسيارة كانت تجوب شوارع إسرائيلية وعليها لوحة أبوظبي، بحسب ما أظهرته صور.

قناة (12) الإسرائيلية الخاصة قالت أمس السبت، إن إلغاء الزيارة جاء في أعقاب التوتر الأمني الذي يسود المنطقة منذ اغتيال أمريكا لقاسم سليماني، في بغداد، وما تبع ذلك من رد إيراني بقصف أهداف أمريكية في العراق.

وكان سيتجه كاتس إلى دبي؛ لعقد سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين إماراتيين، لكن الزيارة أُلغيت بناءً على توصية من الجهات الأمنية المختصة في “إسرائيل”، وأشارت القناة “12” إلى أنّ موعد الزيارة حُدد خلال منتصف الشهر الجاري.

وزار كاتس في يوليو/تموز من العام الماضي، أبوظبي عاصمة الإمارات، حسب ما أورده حينها بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية، وأعلنت “إسرائيل” الشهر الماضي أنها وقَّعت على مشاركتها في معرض “إكسبو 2020″، الذي يُقام بمدينة دبي.

من ناحية ثانية، احتفت تل أبيب بسيارة، قالت إنها إماراتية وتحمل لوحة أبوظبي، كانت تجوب عدداً من الشوارع الإسرائيلية.

حساب “إسرائيل تتكلم بالعربية”، التابع للخارجية الإسرائيلية في تويتر، قال: “سيارة تحمل لوحة ترخيص إماراتية تجوب شوارع إسرائيل!”، وأرفق صوراً للسيارة.

كما أشار الحساب إلى أن “مواطني إسرائيل فوجئوا، هذا الأسبوع، بتحرك سيارة تحمل لوحة ترخيص تابعة لإمارة أبوظبي في الطرق الإسرائيلية”، وفق قوله.

وكالة الأناضول أشارت إلى أنه لم يتسن التأكد من مصدر مستقل أو الحصول على تعقيب من السلطات الإماراتية بشأن الأمر.

يُذكر أنه في الشهر الماضي، أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، بتغريدة لوزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد على تويتر، أشار فيها إلى مقال تحدث عن التقارب العربي-الإسرائيلي في الآونة الأخيرة.

في أكثر من مرة أعلن نتنياهو عن تقارب بين “إسرائيل” ودول عربية، من دون أن يحدد تلك الدول.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن