كم ثروة إيلون ماسك؟

كم ثروة إيلون ماسك؟
إيلون ماسك

كم ثروة رجل الأعمال الأشهر على الإطلاق ايلون ماسك؟ حيث تصدّر اسمه وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعد شرائه لمنصة (تويتر) بصفقة وصلت قيمتها إلى 44 مليار دولار أمريكي، فمن المعروف أنه أغنى رجل في العالم حاليًا، وسنتعرف وإياكم عبر على ثروة إيلون ماسك، وعلى سيرته الذاتية.

إيلون ماسك

يعرف إيلون ماسك بأنه رجل أعمال كندي حصل على الجنسية الأمريكية، وهو مهندس ومخترع، أسس العديد من الشركات والمصانع كشركة سبيس إكس، ومصانع تيسلا موتورز، والجدير بالذكر أن ماسك قد شارك في تأسيس شركة التداول الأشهر “باي بال”، بالإضافة إلى كونه رئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي. ولد إيلون في جنوب إفريقيا في مدينة بريتوريا، تعلم برامج الحاسوب في سن مبكرة وبشكل ذاتي، انتقل إلى كندا في عمر 17 عامًا ليكمل تعليمه في جامعة كوينز، حيث لم يستمر فيها سوا عامين قبل أن ينتقل إلى جامعة بنسلفانيا ويحصل على شهادة في علوم الاقتصاد من مدرسة وارتون، وشهادة في الفيزياء من كلية الآداب والعلوم.

إيلون ماسك

كم ثروة ايلون ماسك ؟

إن ثروة ايلون ماسك في عام 2022 قد وصلت إلى 264,6 مليار دولار أمريكي، متفوقًا بذلك على أقرب منافسيه جيف بيزوس مؤسس أمازون ومالك شركة Blue Origin الذي وصلت ثروته إلى 177,5 مليار دولار أمريكي، والجدير بالذكر أن ثروة إيلون ماسك تقل بنحو 35 مليار دولار أمريكي فقط عن الناتج المحلي الإجمالي لبلده الأم جنوب إفريقيا التي يقدر ناتجها المحلي الإجمالي بـ 335 مليار دولار أمريكي وفقًا للبنك الدولي.

شاهد | رسميا.. إيلون ماسك يستحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

إيلون ماسك السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية لرجل الأعمال الشهير إيلون ماسك:

• الاسم الكامل: إيلون ريف ماسك.

• الاسم الكامل بالإنجليزية: Elon Reeve Musk.

• تاريخ الميلاد: 28 يونيو عام 1971.

• مكان الميلاد: بريتوريا، جنوب إفريقيا.

• العمر: 51 عامًا.

• مكان الإقامة: لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية.

• الجنسية: جنوب إفريقيا 1971، كندا 1989، الولايات المتحدة الأمريكية 2002.

• المهنة: رجل أعمال، مهندس، مستثمر، مخترع.

• اللغة الأم: الإنجليزية.

كم عمر إيلون ماسك ؟

يبلغ رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك من العمر 51 عامًا، حيث ولد يوم 28 يونيو من العام 1971 ميلادي في مدينة بريتوريا في دولة جنوب أفريقيا، ولدى إيلون أخ يصغره بعام واحد فقط ولد في العام 1972 واسمه كيمبال، وأخت صغرى ولدت في العام 1974 اسمها توسكا، والجدير بالذكر أن جدة إيلون من ناحية الأب كانت بريطانية، وجدته من ناحية الأم كانت أمريكية من مينيسوتا.

شاهد | تعرف على تفاصيل شراء إيلون ماسك تويتر وقيمة الصفقة

أقوال إيلون ماسك

يتابع الكثير من الأشخاص أقوال ونصائح إيلون ماسك بكونه مثال يحتذى به في عالم الأعمال، ومصدرًا للإلهام، وفيما يلي بعض من أشهر أقواله:

الفشل خيار، إذا لم تجرب وتفشل، فأنت لا تبتكر بشكل كافي.

بعض الناس لا يحبون التغيير، لكن يجب دوما تبني التغيير إذا كان البديل سيؤدي إلى كارثة.

يعمل الموظفون بشكل أفضل عندما يعرفون الهدف، من المهم أن يحب الموظفون القدوم إلى العمل كل الصباح والاستمتاع به.

لا أقوم بإنشاء الشركات لمجرد إنشاء شركات، بل لإنجاز مهمة ما.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا كم ثروة ايلون ماسك أغنى رجل في العالم، كما تعرفنا على سيرته الذاتية، وعلى أبرز أقواله في مجال الأعمال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن