كيفية اختيار العائلات للاستفادة من شقق المدن المصرية في غزة

كيفية اختيار العائلات للاستفادة من شقق المدن المصرية في غزة
كيفية اختيار العائلات للاستفادة من شقق المدن المصرية في غزة

تحدث المهندس محمد عبود مدير عام الإعمار وحصر الأضرار في وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة اليوم الأحد عن التصور الموجود حول كيفية اختيار العائلات للاستفادة من شقق المدن المصرية في القطاع.

وقال عبود في حديث مع إذاعة صوت (القدس) المحلية إن : “وزارة الأشغال في غزة وجهت للجنة المصرية الآلية المقترحة في كيفية التعامل مع شقق المدن المصرية ، وذلك استنادا لخبرة الوزارة السابقة في مدينة حمد والمدن التي تم بناؤها من خلال وزارة الأشغال”.

وأضاف :” الرؤية ما زالت غير واضحة حتى اللحظة، ولكن في غالب الأمر سيتم استهداف ذوي الدخل المحدود والفئة المتوسطة بنظام الأقساط الشهرية، أي كل من له دخل شهري سيتم استقطاع المبلغ من خلال التعامل مع البنوك المحلية”.

وأوضح عبود ان هناك شروط للاستفادة من هذه الشقق وهي ان يكون بحاجه الى السكن، وليس له أي قطعة أرض أو شقة تزيد مساحتها عن 100 متر مربع.

وأشار عبود الى ان فئة الحالات الفقيرة ما زالت قيد الدراسة، مع الأشقاء المصريين، حول ما إذا كانت ستستفيد من هذه الشقق ام لا.

وأكد أنه وفور اعتماد الآلية المقترحة من طرقنا بعد الاتفاق مع الأشقاء المصريين سيتم الإعلان عنها ونشرها للجميع.

وبين عبود ان هناك ثلاثة مشاريع كما أعلن سابقا وهي دار مصر 3 في بلدة بيت لاهيا، ودار مصر 2 في بلدة جباليا، ودار مصر 1 في مدينة الزهراء.

وقال إن الأعمال والحفريات بدأت على الأرض في سبع عمارات في بيت لاهيا بعد تثبيت العطاء، ضمن مدينة دار مصر 3.

وفيما يتعلق بمدينتي دار مصر 1 ودار مصر 2 في جباليا ومدينة الزهراء، أوضح ان الأمور ما زالت في مراحل التصميم والتأهيل، حيث هناك بعض التعديات التي نسعى لإزالتها على غرار دار مصر 3.

وأشار إلى ان المشروع الواحد قد يستوعب ألف وحدة سكنية ، ناهيك عن المدن الأخرى أي نحن نتحدث عن 3 آلاف وحدة سكنية في المدن الثلاثة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن