كيف أثر الحصار على صواريخ حماس ؟

صواريخ حماس

الوطن اليوم / غزة

شهدت الفترة الأخيرة التي اعقبت العدوان الأخير على قطاع غزة، إجراء الجناح العسكري لحركة حماس، كتائب الشهيد عز الدين القسام، العديد من تجارب إطلاق الصواريخ تجاه البحر، والتي رصدتها رادارات منظومة القبة الحديدية التابعة لجيش الاحتلال.

ويقول مصدر أمني إسرائيلي كبير، الأحد، إن حركة حماس زادت من وتيرة تصنيعها الذاتي للصواريخ منذ انتهاء الحرب الأخيرة على غزة (في أغسطس 2014) بشكل غير مسبوق.

وأضاف المصدر، كتائب الشهيد عز الدين القسام تضطر لتجربة الكثير من الصواريخ وذلك بالنظر إلى احتوائها على مواد ذات جودة أقل بسبب الحصار الذي تفرضه مصر على الأنفاق، على حد قوله.

ونقل موقع “والا” العبري عن المصدر قوله إن الحركة تجد صعوبة في تهريب الأسلحة النوعية عبر الأنفاق بسبب الحرب التي تشنها مصر على الأنفاق وذلك فالتركيز حاليًا منصب على التصنيع الذاتي .

ولفت أن لحماس رسالة أخرى بإطلاقها لتلك الصواريخ وهو خلق حالة من الردع مع “إسرائيل”  وأن الحركة لا زالت قادرة على إطلاق الصواريخ وأنها تمتلك ترسانة منها.

وتطرق المصدر إلى الضائقة المالية التي تعانيها حماس مؤخرًا، زاعمًا أن إيران استأنفت تمويل الحركة وخاصة جناحها العسكري بعد الحرب الأخيرة وذلك بعدة إعادة توطيد العلاقات من الشوائب التي علقت بها بعد  منذ بدء الأحداث في سوريا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن