كيف تجعل قبضة يدك أقوى من خلال تمارين بسيطة؟

كيف تجعل قبضة يدك أقوى من خلال تمارين بسيطة؟

في الوقت الذي يبحث فيه الجميع عن طرق لتضخيم عضلات الذراعين والكتفين والظهر والصدر، قلة قليلة تهتم بالحصول على قبضة يد قوية.

قبضة اليد القوية يمكنها أن تكون مفيدة في مواقف عديدة، والأمر لا يتعلق فقط بقوة فعلية بل بقوة من نوع آخر، فآلية المصافحة وقوة قبضة اليد تترك انطباعات مؤثرة.. ناهيك عن واقع أن مجرد معرفتك بأنك تمتلك القوة فإن ذلك من شأنها أن يزيد من ثقتك بنفسك سواء عرف الآخرون أنك تملكها أم لم يعرفوا.

وفي حال كنت من النوع الذي يمارس التمارين الرياضية فإن أهمية قبضة اليد القوية تصبح مضاعفة خصوصاً، وإن كنت ترفع الأوزان.. وأصلاً غالبية التمارين الرياضية حالياً تعتمد إما على الدمبلز أو على رفع الأوزان.

فكيف يمكنك أن تجعل قبضة يدك أقوى من خلال تمارين بسيطة لا تحتاج إلى الكثير من وقتك أو جهدك؟

الضغط على طابة مطاطية

تمرين مثالي لليدين والساعدين، كما أنه يحسن وبشكل كبير قوة الأصابع. ضع الطابة في منتصف يدك ثم ضع أصابعك حولها مع الحرص على إبعاد الإبهام. قم بالضغط على الطابة بقوة باتجاه الجزء السفلي من الإبهام ثم قم بإغلاق إبهامك عليها. الخطوة التالية هي بإدارة معصمك ببطء إلى الداخل.. قم بالضغط بشكل أقوى ثم خفف الضغط. كرر الأمر حتى تشعر بالألم في ساعدك حينها قم بالخطوات نفسها لليد الأخرى.

كسر أعواد الثقاب بأصابعك

قد يبدو الأمر سهلاً.. ولكنه ليس كذلك. عليك أن تضع عود ثقاب بين الإصبع الأول (السبابة) والثالث (البنصر) في اليد الأولى عند الطرف الذي ينتهي عنده الظفر. الإصبع الثاني (الوسطى) يجب وضعها فوق عود الثقاب وبين الإصبعين الأول والثالث. الإبهام والخنصر يجب ألا يكونا على مسافة قريبة من الأصابع الاخرى؛ كي لا يوفرا لها الدعم؛ لأن الهدف هو تقوية عضلات تلك الأصابع.

مع الإبقاء على الأصابع بشكل مستقيم عليك كسر عود الثقاب من خلال الضغط إلى أسفل الأصبع الثاني ( الوسطى) وإلى أعلى بالأول (السبابة) والثالث (البنصر). قد تفشل بضع مرات، ولكن من المفترض أن تتمكن من النجاح بعد ذلك. في حال لم تتمكن من كسرها يمكنك جعل عود الثقاب أقرب إلى راحة اليد ثم تقوم بإبعاده شيئاً فشيئاً.

لف وتمزيق صحيفة

بعد أن تنتهي من قراءة الصحيفة قم بلف حوالي ٦ صفحات منها واجعلها بشكل أسطواني. ثم ابدأ بلفها إلى الداخل بيدك اليمنى وإلى الخارج بيدك اليسرى على أن تكون المسافة الفاصلة بين يديك هي ٧ سم تقريباً. استمر بالقيام بذلك حتى تتمزق الصحيفة.

فتح غطاء المرطبان

في حال لم تعد تملك أي مرطبان بغطاء يستحيل فتحه إلا من خلال التحايل عليه قم باستخدام ما سبق لك وأن قمت بفتحه. قم بغلقه بشكل محكم ثم حاول فكه مجدداً. ولكن خلال المحاولة عليك أن تضع يدك اليسرى أسفل المرطبان إلى جهة اليمين على أن تكون أصابعك ملتفة حول أسفله أما يدك اليمنى فيجب أن تكون على الغطاء إلى جهة اليسار. لفتحه عليك أن تلف يدك اليمنى إلى اليمين واليسرى إلى اليسار .

الإمساك بنقود معدنية بمشبك غسيل

التمرين بسيط للغاية ولا داعي للقلق، ليس المطلوب منك التقاط النقود المعدنية بمشبك الغسيل، بل الإبقاء عليه في مكانه. ما عليك فعله هو وضع النقود المعدنية وسط مشبك الغسيل ثم وباستخدام الإبهام والسبابة المحافظة عليه في مكانه من خلال الضغط على أطراف المشبك. إن تمكنت من تحقيق ٦٠ ثانية فستكون قد حققت تقدماً ملحوظاً.

التقاط الكرسي من رجله

المقاربة الصحيحة هي بأن تركع على الركبة اليمنى في حال كنت ستستخدم يدك اليمنى، والعكس صحيح. جسمك يجب أن يشكل زواية مستقيمة مع الكرسي، أما آلية إمساك الكرسي فكما يتضح من التسمية يجب أن تكون من الجزء السفلي للرجل على أن يكون الخنصر على مستوى الأرض. الكوع يجب أن يكون على الأرض أيضاً كي تتمكن من رفع الكرسي بشكل متساوٍ. يفضل لهذا التمرين استخدام بداية الأمر كرسي خفيف الوزن، ولكن في حال لم يكن الخيار هذا متاحاً يمكن الاستعانة بالقدم لمنح نفسك الدفعة التي تحتاج إليها لرفع الكرسي من خلال تقريب قدمك من جسمك.

ثني غطاء قارورة (معدني) بيديك

ضع الغطاء بين الإبهام والسبابة بالقرب من يدك ثم حاول ثنيها. في حال لم تتمكن من القيام بذلك هناك مقاربات أخرى يمكن اعتمادها؛ إذ يمكنك بداية الأمر محاولة ثنيها باستخدام راحة يدك أو يمكنك وضعها كما قلنا، ثم الاستعانة بيدك الأخرى من أجل ثنيها. حين تصل إلى مرحلة تصبح فيها عضلاتك أقوى حينها يمكنك محاولة ثنيها مجدداً مستخدماً الإبهام والسبابة فقط.

الضغط على الأرض باستخدام أطراف أصابعك

الوضعية تشبه وضعية البوش آب والذي هو تمرين مثالي لجعل عضلات الساعدين أقوى. ولكن ما ستقوم به في هذا التمرين هو استخدام أصابعك.. البداية طبعاً يجب أن تكون وفق الطريقة التقليدية بحيث تكون راحة يديك على الأرض ثم حين تشعر بالراحة قم بالضغط بأصابعك مع الحرص على أن تكون مفتوحة.. أي أن تكون المسافة بين الأصابع حتى حدودها القصوى. إن لم تكن قد مارست تمارين البوش أب من قبل يفضل عدم القيام بالتمرين هذا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن