كيف تحمين شعرك من الجفاف في رمضان؟

كيف تحمين شعرك من الجفاف في رمضان؟

موضوع الشعر الجاف مقلق للمراهقات خاصة مع مع بداية ارتفاع درجات الحرارة، وتزامن ذلك مع حلول شهر رمضان، ومن الممكن أن تلاحظي بعض الأعراض التي تنذرك بجفاف شعرك، مثل صعوبة تسريحه وتساقطه، وتقصف أطرافه وفقدان اللمعة فيبدو شعرك باهتًا.

ولكن إذا اتبعتِ بعض النصائح فيمكنك صوم رمضان من دون أن يصاب شعرك بالجفاف الناتج عن زيادة حرارة الجو مع نقص السوائل الجسم:

منتجات العناية بالشعر

عند شرائك لمنتجات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم وكريم التصفيف أو السيروم، اختاري تلك التي لا تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية؛ لأنها تساهم في جفاف الشعر وتقصفه، واختاري بدلًا منها المنتجات التي تكون الزيوت الطبيعية ضمن مكوناتها.

طريقة تصفيف الشعر

ابتعدي عن الحرارة الزائدة عند تصفيف شعرك؛ لأنها تسحب الترطيب الموجود في شعرك وتتسبب بجفافه، لذا صففي شعرك باستخدام الطرق الطبيعية أو استخدمي مجفف الشعر على حرارة متوسطة.

الكثير من الماء

عقب تناول طعام الإفطار لا تحرمي جسمك من تناول الكمية التي يحتاجها من الماء، والتي تتراوح ما بين 6 – 8 أكواب يوميًا، كما أن العصائر والمشروبات الرمضانية لا تعوض احتياج جسمك للماء، لهذا لا تغفلي شرب المياه.

الترطيب المستمر

احرصي على ترطيب شعرك بشكل عميق من خلال ماسكات الشعر وحمامات الزيت والكريم وكذلك البلسم، واجعلي الترطيب عادة تقومين بها كل مرة تغسلين فيها شعرك، ستجدين شعرك أصبح أكثر مرونة ويصبح مظهره صحيًا ولامعًا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن