كيف تنظفين تحت أظافرك دون الإضرار بشكلها؟

كيف تنظفين تحت أظافرك دون الإضرار بشكلها؟
كيف تنظفين تحت أظافرك دون الإضرار بشكلها؟

تغسلين شعرك وجسمك كل يوم، لكن كم مرة تغسلين فيها أظافرك؟ طبعا تستخدمين مزيل الطلاء عند الرغبة في طلاء أظافرك، لكن الأظافر تحتاج ما هو أكثر من ذلك وهو تنظيف أسفل الأظافر لأنها تتسخ ولابد من أن تكون نظيفة حفاظا على صحتك أولا وللحفاظ على شكلها ثانيا.

وبما أنك تخشين تشققها أو إتلاف الطلاء يقدم لك خبراء العناية بعض الطرق الجيدة لتنظيف أسفل الأظافر في هذا الموضوع.

1- استخدام أداة تنظيف الأظافر

هذه طريقة سهلة لتنظيف تحت أظافرك وكل ما عليك فعله هو شراء أداة مخصصة لهذا الغرض والتي تكون عادة في أداوت العناية بالأظافر مع قصافة الأظافر، يمكن استخدامها لتنظيف أسفل الأظافر واستخدام منديل لتنظيف الأداة والتكرار.

2- انقعيهم في الماء

لو كنت ترغبين في تنظيف تحت أظافرك مرة واحدة، يمكنك نقع يديك في الماء.. المهم أن لا يكون الماء بارداً لأن الماء الدافئ هو الأفضل للتنظيف الجيد ولا تنسي إضافة الصابون للماء.

3- استخدمي فرشاة أظافر للتنظيف

لو لم يكن لديك فرشاة للأظافر يمكن التفكير في شراء واحدة ويمكنك استخدامها أثناء نقع يديك في الماء والصابون، وبين كل غمسه والأخرى نظفي أسفل الأظافر.

4- انقعيهم في خل التفاح

لو اعتقدت أن الماء لن ينظف تحت الأظافر كما تريدين يمكنك محاولة نقعهم في شيء آخر مثل خل التفاح ويكون بوضع البعض منه في وعاء عميق ليغطي أظافرك وانقعي أظافرك فيه لمدة 5 دقائق وبعدها استخدمي فرشاة الأظافر لتنظيفها.

5- رطبي أظافرك

لو كنت ترغبين في الحفاظ على شكل أظافرك فلا تنسي ترطيبها فوجهك ليس المكان الوحيد الذي يحتاج منك الترطيب، ومن الأفضل ترطيب أظافرك وما حولها بزيت اليدين.

6- ارتدي القفازات عند التنظيف

من الأسهل لك تنظيف أظافرك لو لم تكن متسخة بشكل كبير ولتجنب إتلاف شكلها يمكنك ارتداء قفازات بعد تنظيفها للحفاظ عليها ولحماية بشرة يديك.

7- انقعيها في عصير الليمون وصودا الخبز

لو لم تفضلي خل التفاح يمكنك نقع أظافرك في عصير الليمون مع صودا الخبز وعمل مزيج معا فهو يفعل المعجزات في تنظيف الأظافر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن