كيف نحصل على أكبر فائدة من طهي اللحوم

كيف نحصل على أكبر فائدة من طهي اللحوم
كيف نحصل على أكبر فائدة من طهي اللحوم

أكبر فائدة من طهي اللحوم أن تكون ذات طعم أفضل، وهو أمر يعلمه الطهاة جيدا، ولهذا السبب غالباً ما يستخدمون قطعا غنية بالدهون من اللحم أو الدواجن في وصفاتهم.

كيف يمكن أن نجمع بين الطعم والصحة معا؟

يجب أن نتعلم كيفية اختيار مجموعات صحية من اللحوم والدواجن، وكيفية إعدادها باستخدام طرق قليلة الدسم، باستخدام هذه النصائح، يمكنك تقليل الدهون حتى في القطع العالية الدهون، والتي يبدو شكلها كقطع الرخام نتيجة لاختلاط الدهون بالألياف الحمراء.

اختيار اللحوم والدواجن

يجب البحث عن القطع الخالية من الدهون، على أن تتضمن قطعيات اللحم البقري الخفيفة لحم الفخذ ولحم الكتف ولحم الخاصرة ولحم المتن، ولحم الحمل قليل الدهون. وينبه التقرير إلى ضرورة مراجعة النسب المئوية عند شراء لحم بقري مفروم، والبحث عن العبوات التي تحتوي على أعلى نسبة مئوية من اللحم الخالي من الدهن: 90% أو أعلى.

فرم لحم الدجاج

يمكن أن يحتوي لحم الدجاج المفروم على كثير من الدهون مثل اللحم المفروم، أو أكثر، لأنه غالبا يحتوي على اللحم داكن اللون والجلد، ومن أجل اختيار قطع اللحم الأكثر خلواً من الدهون، اختر لحم الصدر، أو ابحث عن دجاجة أو ديك رومي قليل الدهون.

كن انتقائيا

اختر اللحم البقري التي تحتوي عادة على نسبة عالية من الدهون، وإذا لم تتمكن من مقاومة اختيار الخيارات الدهنية الأعلى، فلتكن مرة واحدة لإشباع رغبتك وليست كخيار معتاد بانتظام.

أما عند إعداد اللحوم والدواجن، علينا تقليل الدهون من خلال التخلص من أي قطع دهنية صلبة مرئية باللحوم أو الدواجن، ويتضمن هذا الجلد الذي على الدجاجة. وعند شيء الدجاج أو الديك الرومي، من المقبول ترك الجلد من أجل الطهي، لكن أزل الدهون والجلد الذي تحته قبل تناول الطعام، وكذلك أزل أي دهون متبقية مرئية من اللحم البقري قبل تناولها.
تناول اللحوم والدواجن باعتدال

يجب أن يقلل معظم الأشخاص من تناول اللحم والدواجن، وعند تناولك يجب اختيار القطع الخالية من الدهون، “لماذا لا يفكر الناس كذلك في تناول مزيد من الأسماك والمأكولات البحرية مرتين في الأسبوع على الأقل، بدلا من اللحوم والدواجن، كذلك يمكن تجربة بعض الوجبات الخالية من اللحوم، ولا يعني هذا أنه لا يمكنك الاستمتاع باللحوم والدواجن في حالة اختيارها، لكن من المهم الحفاظ على سير الأمور بشكل صحي، باختيار القطع الخالية من الدهون واستخدام طرق الطهي القليلة الدهون”.

استخدم التتبيلات

تجعل التتبيلات اللحوم لينة، كما تحافظ على رطوبتها أثناء الطهي، كما يمكن أن تحسن أيضا النكهة التي قد تختفي عندما تقلل الدهون، واختر التتبيلات القليلة الدهون، مثل خليط الأعشاب أو التوابل، أو صلصة الصويا أو عصير الليمون.

ومن طرق الطهي قليلة الدسم: الشواء، والتحمير أو التحميص في الفرن، والتشويح والخبز، ويذيب الطهي الكثير من الدهون الموجودة في اللحوم والدواجن، لذا عندما تطهو اللحوم أو الدواجن في الفرن، تأكد من وضعها على حامل على مقلاة الخبز بحيث تقطر الدهون.

ويجب الحرص على عمل الأصناف التي يتم فيها طهي اللحوم في سوائل، مثل المرق واليخنات، بيوم أو يومين مقدماً ثم برِّدها، وعندما يبرد الطبق، تتصلب الدهون على السطح ويمكنك قشطها بسهولة.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن