كيف نحمي شبكة الإنترنت المنزلية من السرقة؟

كيف نحمي شبكة الإنترنت المنزلية من السرقة؟
كيف نحمي شبكة الإنترنت المنزلية من السرقة؟

يعاني بعض مستخدمي الواي فاي “Wi-Fi” في المنزل أحياناً، من تباطؤ عمل شبكات الانترنت؛ نتيجة تطفل الآخرين على الشبكات، فما الأسباب الشائعة حول بطء سرعة الانترنت في المنزل، وكيفية حمايتها من السرقة؟

وحول هذا الأمر، أفاد الخبير التقني ورئيس شركة “الاحتياطي الفكري”، بافل مياسوييدوف، في مقابلة صحفية: “أصبح الإنترنت جزءا لا يتجزأ من حياتنا، والمشكلات في عمل شبكة الإنترنت المنزلية، يمكن أن تخلق مشكلات أو أضراراً خصوصاً لأولئك الذين يعملون عن بعد.

وأضاف أنه، إذا لاحظنا أن سرعة الإنترنت في الشبكة المنزلية أصبحت غير ثابتة أو باتت سرعة تحميل الصفحات والمواقع أبطأ من المعتاد؛ فمن الممكن أن يكون هذا الأمر مؤشراً على أن أحدا ما يستخدم شبكتنا، لذا أنصح دائما باستخدام برامج خاصة قادرة على التحكم في عمل أجهزة الراوتر الحديثة”.

وقال” عبر مثل هذه البرامج يمكن للمستخدم أن يرى جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر الخاص به، وسجلات مرور بيانات الإنترنت، أي أنه سيكون قادرا على معرفة جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الـ Wi-Fi الخاصة به، ومتى اتصلت بالشبكة، كما سيتمكن خلالها من التحكم باتصال الراوتر بالأجهزة الأخرى ليمنع المتطفلين من استعمال شبكته”.

وأشار الخبير إلى أن الطريقة الأكثر موثوقية لمنع الآخرين من استخدام شبكة الـ Wi-Fi التي يبثها الراوتر الخاص بنا هو استعمال كلمة حماية معقدة نوعا ما لتمكين الاتصال بالشبكة، بحيث يصعب على الآخرين تخمين رموز الكلمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن