لابيد يلوح بالخيار العسكري ضد إيران

لابيد يلوح بالخيار العسكري ضد إيران
وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد

الوطن اليوم : لوح وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد بالخيار العسكري ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك خلال كلمة له في اجتماع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست اليوم الاثنين.

وقال لابيد إن إيران مهتمة برفع العقوبات من اجل تمويل برنامجها النووي وشبكة الإرهاب التي تنشرها في العالم.

وأشار لبيد إلى استئناف المفاوضات بين إيران والدول العظمى في فيينا، اليوم. وقال إن “هذا التحدي المركزي لسياسة الخارجية والأمن الإسرائيلية. أن نمنع النووي الإيراني”.

وأشار لبيد إلى أنه “أجرينا في الأشهر الأخيرة حوارا مكثفا مع جميع الدول الضالعة في هذه المفاوضات، وخاصة مع الولايات المتحدة، بطبيعة الحال ولكن ليس معها فقط. فقد زرت موسكو، باريس، لندن، وواشنطن طبعا”.

اقرأ أيضا: ترامب لا يستبعد الخيار العسكري ضد إيران

وأضاف أنه “قلنا لجميعهم بشكل واضح، أن إسرائيل لن تسمح لإيران بأن تصبح دولة عتبة نووية. ونحن نفضل طبعا العمل من خلال تعاون دولي، لكن إذا اضطررنا فسنعمل لوحدنا. وسندافع بقوانا الذاتية عن أمننا”.

وتابع لبيد أنه “استعرضنا أمام حلفائنا الكثير من المعلومات الاستخباراتية الصلبة، وليس آراء ومواقف فقط، وإنما مواد استخباراتية تثبت أن إيرام تخدع بصورة منهجية تماما”.

وحسب لبيد، فإن “كل ما يهمهم هو رفع العقوبات وضخ مليارات الدولارات إلى البرنامج النووي، حزب الله، سورية، العراق، شبكة الإرهاب التي ينشرونها في العالم”.

وادعى لبيد “نحن نعارض الاتفاق الذي لا توجد فيه إمكانية لإشراف حقيقي على البرنامج النووي الإيراني ولا على المال الإيراني ولا على شبكة الإرهاب الإيرانية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن