لماذا يفضل كريستيانو الانتقال إلى مانشستر سيتي؟

لماذا يفضل كريستيانو الانتقال إلى مانشستر سيتي؟
لماذا يفضل كريستيانو الانتقال إلى مانشستر سيتي؟

يرغب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس في مغادرة فريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وتحديدا صوب مانشستر سيتي.

وكان خورخي مينديز وكيل أعمال رونالدو اجتمع مع مسؤولي اليوفي، مساء أمس الخميس، لبحث مسألة رحيله، ثم بدأ في الساعات الأخيرة الاجتماع مع إدارة مانشستر سيتي لبحث إمكانية إتمام الصفقة.

وتعددت أسباب رغبة رونالدو في ترك اليوفي منها خلافه مع المدرب ماسيميليانو أليجري الذي لا يضع الدون في خططه طويلة الأمد مع اليوفي.

كذلك، يرغب اللاعب نفسه في الرحيل لخوض تحديات جديدة، وتحديدا مع نادٍ بحجم مانشستر سيتي، والذي يملك تشكيلة قادرة على تحقيق حلم الدون في التتويج مجددا بلقب دوري أبطال أوروبا.

هدف رونالدو الرئيسي في التتويج مجددا بدوري الأبطال يتوافق مع هدف السيتي، والخاص بالظفر بالكأس ذات الأذنين للمرة الأولى في تاريخ النادي السماوي.

وسبق لرونالدو أن توج بلقب دوري الأبطال في 5 مناسبات سابقة بواقع مرة مع مانشستر يونايتد في 2008 و4 مرات رفقة ريال مدريد في 2014 و2016 و2017 و2018.

فضلا عن ذلك، فإن رونالدو يريد الاستمرار في اللعب بأعلى المستويات بقدر المستطاع خلال ما تبقى من مسيرته، علما بأن يبلغ من العمر حاليا 36 عاما، وذلك حسبما أوضحت شبكة “سكاي سبورتس”.

ورغم أن المفاوضات لا يتوقع أن تكون سهلة خاصة وأن يوفنتوس يصر على بيع رونالدو بمقابل مادي، فإن تقدم الدون بطلب رسمي للرحيل في الساعات الأخيرة، قد يعجل بإكمال الصفقة قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية يوم الثلاثاء المقبل.

ولا يمانع يوفنتوس مغادرة الدون بسبب راتبه المرتفع والذي لا تقوى إدارة اليوفي حاليا على الاستمرار في دفعه بسبب الظروف الاقتصادية غير الجيدة للأندية الإيطالية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب الصحفي الإيطالي الشهير فابريزو رومانو، فإن إدارة اليوفي تريد الحصول على مبلغ يتراوح من 28 إلى 30 مليون يورو للموافقة على رحيل رونالدو المتبقي على عقده موسم واحد.

وأوضح رومانو بأن السيتي قدم عرضا إلى رونالدو يتضمن عقدا لمدة سنتين، براتب سنوي يترواح بين 14 و15 مليون يورو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن