ليبرمان: حماس ستتولى السلطة في الضفة الغربية

ليبرمان: حماس ستتولى السلطة في الضفة الغربية

هاجم أفيغدور ليبرمان زعيم حزب “إسرائيل بيتنا”، اليوم الثلاثاء، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، متوقعا أن تتولى حركة حماس مستقبلا السلطة على الضفة الغربية.

وقال ليبرمان لإذاعة (103FM) الإسرائيلية إن “الأموال التي يقدمها نتنياهو لحركة حماس تستخدم في العمليات”، مضيفا أنه “جعلهم تهديدًا استراتيجيًا، وينتجون صاروخين في اليوم”. بحسب حديثه.

وتابع وزير الأمن الإسرائيلي السابق : “في النهاية ستتولى حماس السلطة على الضفة الغربية”.

تأتي تصريحات ليبرمان، بعدما زعمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، مساء اليوم، إحباط “عملية تفجيرية” لحركة حماس في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت صحيفة “يديعوت آحرنوت” تحت بند “سُمح بالنشر” أن جهاز الأمن العام “الشاباك” عثر في مدينة الخليل على عبوة ناسفة حضرتها خلية تابعة لحماس كانت تخطط لتفجيرها في القدس.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه “تم أيضا اكتشاف مختبر لحماس لتحضير المتفجرات”، مشيرة إلى أنه جرى اعتقال خلايا تابعة لها كانت تخطط لتنفيذ عمليات ضد أهداف تابعة لإسرائيل بتوجيه من حماس في قطاع غزة .

بدوره، علقّ بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، وزير الأمن الإسرائيلي على ادعاءات “الشاباك” قائلا : “أثني على جهاز الأمن العام الشاباك وقوات الجيش والشرطة لجهدهما الاستخباري والعملياتي الذي أحبط هجومًا خططت له حماس في إسرائيل”.

وأضاف نتنياهو : “سيعرف أعداؤنا أن يدنا الطويلة تصل إلى كل من يحاول إيذاءنا”. بحسب تعبيره.

ترجمة: مؤمن مقداد

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن